أخبار الدارسلايدر

الجيش المغربي يعزز ترسانته العسكرية بمنظومة متطورة للرصد والتتبع

الدار / خاص

 استطاع المغرب الحصول على نظام الرصد و التتبع الالكتروبصري المعروف بـ”WESCAM MX-15 ” المصنع من طرف الشركة الأمريكية-الكندية “L3 HARRIS”، ليتم تثبيته محليا بدرونات البيرقدار التي تم التوقيع على اقتنائها مؤخرا.

وكشف منتدى “فار ماروك” على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن “هذا النظام مجهز بكاميرات حرارية وكهروبصرية للمراقبة والرصد و التتبع، تستخدمه عدة دول كبرى بطائراتها العسكرية وشبه العسكرية المؤهولة و غير المؤهولة”.

وأبرز المنتدى أن “المملكة تعتبر أحد أهم زبناء الشركة و التي حصلت على عدة معدات لقواتها البرية والجوية بعضها لم يتم الإعلان عنه، وقد استطاعت الحصول بشكل استثناء على هذا النظام لتثبيته محليا على درونات البيرقدار التركية”.

وذكر المصدر ذاته، أنه تم التوقيع على عقد لشراء 13 درون بيرقدار (منها درون واحد للتدريب و التكوين)، وتجهيزات أخرى في إطار عقد فاقت قيمته 70 مليون دولار، على أن يتم تجهيزها محليا بتجهيزات أخرى حسب احتياجات المملكة بمساعدة دول حليفة.

وأكد منتدى “فار ماروك”، أن “هذا الاستثناء يعكس، المكانة التي تحظى بها المملكة كأحد أقرب حلفاء الولايات المتحدة، وعمق الروابط الاستراتيجية بين البلدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى