الرياضة

بعد زياش.. لاعب مغربي آخر يحرز في مرمى الريال

الدار/ صلاح الكومري

بعد أقل من أسبوع على إحراز حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي في "أياكس أمستردام" الهولندي، هدفا في مرمى فريق ريال مدريد، تمكن اللاعب أنور التهامي، اللاعب الدولي المغربي الممارس في "بلد الوليد"، من إحراز هدف في مرمى الفريق الملكي، مساء أمس (الأحد)، في مباراة جمعت الفريقين برسم الجولة 27 من الدوري الإسباني الممتاز.

وبعد أن خلق لاعبو بلد الوليد، مجموعة من الفرص، أحرزوا منها هدفين، لم يحتسبهما الحكم بداعي التسلل، بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، تمكن المغربي محمد أنور التهامي، من إحراز هدف فريقه الوحيد في هذه المباراة، في الدقيقة 29، بعد تلقيه تمريرة عرضية من أحد زملائه.

ولم يشفع هذا الهدف لبلد الوليد لتحقيق نتيجة إيجابية، ذلك أن أصدقاء محمد أنور التهامي انهزموا بأربعة أهداف لواحد.

يذكر أنه سبق لـ10 لاعبين مغاربة أن أحرزوا في مرمى الريال، أولهم "الأسطورة" العربي بنمبارك، حين كان لاعبا مع أتلتيكو مدريد، ثم موحى اليعقوبي مع "أوساسونا"، وعبد العزيز برادة مع "خيتافي"، ونبيل الزهر مع "ليفانتي"، ونبيل باها مع "ملقا"، ويوسف العربي مع "غرناطة"، إضافة إلى لاعبا الرجاء الرجاء البيضاوي مصطفى مستودع، وعبد العزيز أشامي، في نهائيات كأس العالم للأندية سنة 2000، وهشام أبو شروان، مع فريق اتحاد جدة، في مباراة ودية في ملعب "سانتياغو بيرنابو".

يشار إلى أن محمد أنور التهامي، لاعب إسباني من أصول مغربية، مزداد في مدينة "غويطا" الإسبانية، في 15 يناير 1995، وسبق له أن لعب للمنتخب الوطني المغربي للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى