أخبار الدارسلايدر

تطور ملفت…دفاع فاضل بريكة يطالب بمنع زعيم البوليساريو من مغادرة اسبانيا

الدار / المحجوب داسع

في تطور ملفت لقضية الناشط الصحراوي وأحد ضحايا التعذيب من طرق جبهة البوليساريو؛ الفاضل ابريكة، طالبت  محاميته، “ماريا خوسيه مالاجون”، من قاضي المحكمة الوطنية الإٍسبانية سانتياغو بيدراز، إصدار قرار يمنع زعيم جبهة البوليساريو من مغادرة التراب الاسباني قبل مثوله أمام القضاء.

المحامية طالبت  باتخاذ التدابير اللازمة لضمان حضور غالي أمام المحكمة يوم 1 يونيو المقبل، مؤكدة أن “الطريقة غير التقليدية التي اتبعها غالي لدخول إسبانيا وخطر خروجه بطريقة مماثلة”.

وأضافت في طلبها ان “مستشفى لوغرونيو مطالب بالإبلاغ في جميع الأوقات عن تطور الحالة الصحية لغالي، كما تحدثت عن ضرورة سحب جواز سفره”.

وسبق أن طالب الفاضل ابريكة، بضرورة إزالة مخيمات تندوف بعد ما سماه “مرور خمسين عاما من المعاناة والدماء والشتاة وأنواع الإجرام والتنكيل بالصحراويين”، وذلك تزامنا مع تاريخ تأسيس جبهة “البوليساريو” الذي يصادف اليوم العاشر من ماي الجاري.

وقال ابريكة في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، “أرى أن ما بني على باطل سيبقي باطلا مهما حاولوا شرعنته”، مضيفا في مقالة له بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المعروفة اختصارا بالبوليساريو، “يجب أن يرجع المورتانيين الصحراويين إلى وطنهم ويبقى الجزائريين في وطنهم وتفرج العصابة عن من لديها من أهل الساقية الحمراء ووادي الذهب، لأن إنقاذ القليل خير من ضياع كل شيء”.

زر الذهاب إلى الأعلى