أخبار الدارسلايدر

بالصور…40 طنا من المساعدات الإنسانية المغربية في طريقها إلى فلسطين

الدار / خاص

 بعث المغرب، مساء اليوم السبت، بـ 6 طائرات عسكرية، محملة بالدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتألف المساعدات المغربية التي ستصل عبر دفعات، من 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية والأدوية للعلاجات الطارئة والأغطية، حيث تم إرسالها بأمر من جلالة الملك محمد السادس.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية، بعد تواصل الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في القدس الشريف، وغزة والضفة الغربية المحتلة.

وكان المغرب عبر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أدان في بلاغته السابقة، بأشد العبارات، أعمال العنف المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة عن تمسكها بتحقيق سلم والسلام للشعب الفلسطيني.

وتجسد التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، الالتزام الثابت والملموس لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية.

كما يمثل إرسال هذه المساعدات المهمة بأمر من جلالة الملك، والتي تتكون من 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية والأدوية للعلاجات الطارئة والأغطية، تعبيرا، مرة أخرى، عن تضامن المملكة، الفعال والعملي، مع الشعب الفلسطيني.

ويأتي القرار الملكي، والذي يحمل بعدا رمزيا قويا، مع تواصل الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في القدس الشريف، وغزة والضفة الغربية المحتلة.

كما يأتي ليجسد، بشكل ملموس، مقتضيات قرار وزراء الشؤون الخارجية العرب، الذي أشاد، يوم الثلاثاء الماضي، بالدور الذي تضطلع به لجنة القدس، برئاسة جلالة الملك، في حماية المدينة المقدسة، ودعم صمود الشعب الفلسطيني، مبرزا أهمية الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس الشريف لهذه الغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى