أخبار الدارسلايدر

المساعدات الإنسانية لفائدة الفلسطينيين: مغادرة ثاني طائرة عسكرية في اتجاه العاصمة الأردنية

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، غادرت ثاني طائرة عسكرية، مساء أمس السبت، القاعدة الجوية الثالثة للقوات الملكية الجوية بالقنيطرة، في اتجاه العاصمة الأردنية عمان، على متنها مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة الفلسطينيين. وتحمل الطائرتان الأولتان عشرين طنا من المواد الغذائية الأساسية، وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية موجهة للساكنة الفلسطينية بالضفة الغربية.

وبعد وصول الطائرتين إلى العاصمة الأردنية، سيتم استقبال المساعدات من طرف سفير فلسطين بالأردن بحضور سفير المملكة المغربية في هذا البلد الشقيق، وممثل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية.

وسيتم إرسال شحنة مساعدات مماثلة غدا على متن طائرتين أخريتين في اتجاه العاصمة المصرية القاهرة، قبل أن يتم نقلها نحو قطاع غزة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وهذه المساعدات الإنسانية التي تتكون من 40 طنا، تتألف من مواد غذائية أساسية (30 طنا) وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية (10 أطنان).

ويأتي هذا القرار الملكي في إطار دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى