الرياضة

مقتريض: أطالب بتطبيق عقوبات صارمة في حق حكام كرة القدم

الدار/ صلاح الكومري

دعا صلاح الدين مقتريض، المسؤول عن الإعلام والتواصل في الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، إلى إنزال أشد العقوبات على الحكم عبد العزيز لمسلك، الذي قاد مباراة الفريق أمام مضيفه أولمبيك آسفي، يوم الجمعة الأخير، برسم الجولة 21 من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

وقال مقتريض، في تصريح للمحطة الإذاعية "راديو مارس"، إن هذا الحكم "ذبح" الدفاع الحسني الجديدي، حين أعلن عن "ضربة جزاء خيالية" لأولمبيك آسفي، في الوقت الضائع من المباراة، مبرزا: "هاد الحكم خصو يمشي يتعلم شوية في قسم الهواة.. يجب إعادة النظر في أهليته"، مضيفا: "لا يعقل أن لجنة التحكيم تقوم بتعيين حكم ليس لديه حضور وشخصية قوية، وكاريزما، لإدارة مباراة ديربي في دوري المحترفين".

وقال المقتريض، إنه كان حريا بلجنة التحكيم أن تعين حكما أجنبيا لإدارة هذه المباراة، مبرزا: "لماذا عينت جامعة الكرة بعض الحكام الأجانب لإدارة مباريات مهمة في الدوري الوطني، ولم تعين لنا حكما أجنبيا، مع العلم أن هذه المباراة تعتبر من المباريات المهمة في الدوري الوطني للمحترفين"، مشددا على أنه: "ليس من المعقول أن يُعين لنا حكم سبق وأن قدمنا ضده احتجاجا".

واعتبر المتحدث ذاته، أن الحكم عبد العزيز السالك "سرق لنا 3 نقاط"، مضيفا: "ما أطالب به، أن تكون العقوبات في حق الحكام زجرية، وصارمة جدا، لأن بعض الحكام يرتبكون أخطاء كارثية، ويتم توقيفهم لمباراة أو اثنين، تم يعودون مرة أخرى لارتكاب أخطاء أكثر فداحة".

يذكر أن مباراة أولمبيك آسفي أمام ضيفه كانت تتجه إلى الخروج بنتيجة التعادل (2-2)، قبل أن يعلن الحكم عبد العزيز لمسلك، عن ضربة جزاء لصالح الفريق المسفوي في الدقيقة 92، ويحرز منها الأخير هدف الفوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى