أخبار دوليةسلايدر

وزارة الداخلية: القضاء على خمسة عناصر “إرهابية” بشمال غرب تونس

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الاثنين، أنه تم القضاء على خمسة عناصر “إرهابية”، خلال عملية أمنية نفذت بمنطقة جبل الشعانبي (شمال- غرب) على الحدود مع الجزائر.

وذكرت وزارة الداخلية التونسية، في بيان، أنه “بناء على معطيات فنية دقيقة، تمكنت فجر اليوم 17 ماي وحدات أمنية تابعة لوزارة الداخلية، ووحدات عسكرية برية وجوية من القضاء على خمسة عناصر إرهابية”، مضيفة أن هذه العملية ما تزال متواصلة.

وأوضحت الوزارة أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة للحرس الوطني (الدرك) تعهدت بالبحث في الموضوع، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وكان قد تم القضاء، خلال شهر أبريل الماضي، على ثلاثة “إرهابيين”، من بينهم امرأة فجرت حزاما ناسفا، في عملية نفذتها قوات الأمن بجبل مغيلة المجاور.

ولقي أربعة من أفراد الجيش التونسي مصرعهم ، مطلع شهر فبراير الماضي، في انفجار لغم خلال عملية تمشيط بالمنطقة ذاتها.

وكانت السلطات التونسية قد أكدت مؤخرا، أن “الوضع الأمني في تونس وإن اتسم عموما بالاستقرار فإن البلاد مازالت تواجه عدة تحديات أمنية، منها أن المجموعات الإرهابية بالمرتفعات الغربية والموزعة عناصرها على كتيبة “عقبة بن نافع” التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وكتيبة “جند الخلافة” الموالية لتنظيم داعش، تمثل تهديدا جديا لتونس”.

وكان رئيس الحكومة، هشام المشيشي، قد دعا، في هذا الاتجاه، إلى اليقظة، لأن الجماعات المتطرفة تستعمل شبكة الانترنت في دعايتها، واستقطاب إرهابيين.

وأكد أن تونس مصممة على محاربة هذه الظاهرة عبر قوة القانون في تماه تام مع الممارسات الدولية الفضلى، موضحا أن الاستراتيجية التونسية الشاملة ومتعددة المجالات لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، تقوم على الوقاية والحماية والمتابعة والرد السريع.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى