الرياضة

كأس أوروبا 2021.. الكشف عن تشكيلة المنتخب البلجيكي

كشف المدرب الإسباني للمنتخب البلجيكي لكرة القدم، روبرتو مارتينيس، اليوم الإثنين، عن تشكيلة من 26 لاعبا، لخوض غمار نهائيات كأس أوروبا 2021 المقررة خلال الفترة ما بين 11 يونيو و11 يوليوز المقبلين، والتي ضمت أكسل فيتسل فيما شهدت غياب مروان فلايني.

وغاب فيتسل، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، عن الملاعب منذ يناير الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في وتر أخيل، وعاد قبل أيام إلى التدريبات لكنه لم يتأكد بعد من جاهزيته في الوقت المناسب للعرس القاري.

ومع ذلك، تمنى مارتينيس ضمه إلى التشكيلة، مبرزا أنه “مع تشكيلة موسعة تضم 26 لاعبا (بدلا من 23) بسبب فيروس “كورونا”، يمكنني تحمل هذه المخاطرة، إنه لاعب فريد”.

وأضاف “في الوقت الحالي، نحن نراقبه يوما بعد يوم ولا ننتظر شيئا في البداية. دعونا ننتظر بداية البطولة. إنه رهان”.

في المقابل، لن يعود فلايني الذي لم يلعب مع الشياطين الحمر منذ مونديال 2018 وانتقاله إلى اللعب في الدوري الصيني مع شاندونغ لونينغ، عن اعتزاله الدولي.

وكان متوقعا أن يعدل فلايني عن قرار الاعتزال الدولي الذي اتخذه عام 2019، لتعويض غياب محتمل لفيتسل.

وأوضح مارتينيس “مروان لم يلعب للمنتخب منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، إنها فترة طويلة في هذا المستوى العالي من المنافسة، فضلت اختيار الاستمرارية”.

ولم تشهد تشكيلة مارتينيس أي مفاجأة، حيث ضمت أغلب النجوم الذين قادوا الشياطين الحمر إلى المركز الثالث في المونديال الروسي عام 2018، في مقدمتهم حارس المرمى تيبو كورتوا الذي وصفه المدرب بـ “الاستثنائي مع ريال مدريد (الإسباني)”، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين “ظاهرة الموسم”، مهاجم إنتر الإيطالي روميلو لوكاكو، وجناح النادي الملكي إيدن هازار، الذي يكافح في الآونة الأخيرة من أجل استعادة لياقته البدنية ومستواه بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة.

واختار مارتينيس موازاة مع القائمة الرسمية، تشكيلة احتياطية من 11 لاعبا ترقبا لانسحاب أحد اللاعبين لأي سبب من الأسباب، قبل الموعد النهائي للتشكيلة النهائية في الأول من يونيو.

وفي ما يلي التشكيلة الرسمية (26 لاعبا):

– حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني)، سيمون مينيوليه (إف سي بروج)، ماتز سيلز (ستراسبورغ الفرنسي).

– الدفاع: توبي ألدرفيريلد (توتنهام الإنجليزي)، ديدريك بوياتا (هرتا برلين الألماني)، جايسون ديناير (ليون الفرنسي)، يان فيرتونغن (بنفيكا البرتغالي)، توماس فيرمايلين (فيسل كوبي الياباني).

– الوسط: تيموثي كاستاني ودنيس برات ويوري تيليمانس (ليستر سيتي الإنجليزي)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ناصر الشاذلي (إسطنبول باشاك شهير التركي)، لياندر ديندونكر (ولفرهامبتون الإنجليزي)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ثورغان هازار وتوما مونييه وأكسل فيتسل (بوروسيا دورتموند الألماني)، هانز فاناكين (إف سي بروج).

– الهجوم: ميتشي باتشواي وكريستيان بينتيكي (كريستال بالاس الإنجليزي)، جيريمي دوكو (رين الفرنسي)، إيدن هازار (ريال مدريد)، روميلو لوكاكو (إنتر الإيطالي)، دريس مرتنس (نابولي الإيطالي) ولياندرو تروسار (برايتون الإنجليزي).

– التشكيلة الاحتياطية: توما كامينسكي (بلاكبيرن الإنجليزي)، أليكسي سالماكرز (ميلان الإيطالي)، ألبير سامبي لوكونغا وياري فيرسكارين (أندرلخت)، براين هاينين (غنك)، توما فوكيت (رينس الفرنسي)، عدنان يانوزاي (ريال سوسييداد الإسباني)، براندون ميتشيل وشارل دي كيتلاير (إف سي بروج)، جوردان لوكاكو (أنتويرب)، زينيو فانهويسدن (ستاندار دو لياج).

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى