أخبار الدارسلايدر

البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الإقليمية والدولية للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال العسومي خلال الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي الذي عقد اليوم الثلاثاء بالقاهرة، لبحث التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس وقطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى بالنسبة للعرب، معربا عن أمله في أن تنجح مساعي البرلمان العربي لحث المنظمات والبرلمانات الدولية في الوقوف مع الحق الفلسطيني ووقف الممارسات الإسرائيلية التي وصلت إلى مستوى خطير .

وأكد موقف البرلمان العربي الثابت ودعمه الكامل لخيارات الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية، ودعم ومساندة فلسطين على كافة المستويات؛ لرفض الاستيطان الإسرائيلي والتأكيد على مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

من جهته، أكد النائب البرلماني المغربي عبد اللطيف بن يعقوب، عضو لجنة فلسطين، أن أعضاء اللجنة أجمعوا خلال هذا الاجتماع الاستثنائي على إدانة العدوان الإسرائيلي، مطالبين باتخاذ ما يلزم من خطوات لرفع الظلم والحيف عن الفلسطينيين على جميع المستويات. وأضاف بن يعقوب أن اللجنة شددت على أهمية نصرة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى للعرب ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وناقشت اللجنة خلال هذا الاجتماع، الإجراءات اللازمة لاتخاذ موقف عربي ودولي وإجراءات عملية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ووضع حد للجرائم التي تمثل انتهاكا فاضحا لقرارات الشرعية الدولية وتحديا سافرا لإرادة المجتمع الدولي.

ومن المقرر رفع نتائج اجتماع اللجنة إلى الجلسة الطارئة للبرلمان العربي المقررة يوم غد الأربعاء؛ لمناقشة الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة واقتحامها المسجد الأقصى المبارك واعتداءاتها المتكررة على أبناء الشعب الفلسطيني.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع الطارئ، وفد برلماني يضم السادة فاطمة الطوسي عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعضوة اللجنة المشتركة لمكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي، والنائب عبد اللطيف بن يعقوب عن فريق العدالة والتنمية، وبوسلهام الديش عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى