سلايدرمال وأعمال

مقاولون مغاربة شباب يلتئمون في أكبر تجمع شبابي حول ريادة الأعمال

الدار / خاص

ينظم مركز “المسيرين الشباب للمقاولة-المغرب-طواف رواد الأعمال” تحت شعار “ريادة الأعمال من أجل بيئة صحية”، وذلك في سياق ديناميكية النمو التي تكرسها الرؤية الملكية حول ريادة الأعمال.

وذكر بلاغ صحفي للمركز، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن هذا الطواف، الذي سينطلق من فاتح يونيو الى غاية 30 يونيو المقبل، سيسلط الضوء على التجارب والممارسات المبتكرة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية والذاتية.

وأشار ذات البلاغ الى أن “الحدث يندرج ضمن استراتيجية مركز المسيرين الشباب للمقاولة-المغرب-” الذي يرأسه طارق الزيدي، والتي تنبني على  المبادرات التي يمكن أن تخدم المشهد الإقليمي والوطني لريادة الأعمال، كما ستكون المداخلات والتوصيات المنتظرة خلال هذا الحدث، هي الخيط الذي سيقود لتطوير المشاريع  التي تشجع على تعزيز وريادة الأعمال وتسهيل ولوج الشباب لتمويل ودعم مشاريعهم.

ووفقا لذات المصدر، فسيتم على هامش هذا الحدث، تقديم كتاب حول “الإدارة السوسيواقتصادية من تأليف السيد طارق الزيدي، دكتور باحث في علوم التسيير في مختبر “ازيور” بجامعة “جون مولين ليون3”.

وسيمنح هذا الكتاب، بحسب البلاغ الصحفي، للمسيرين مجموعة من آليات التسيير والتي تم اختيارها من قبل آلاف المقاولات حول العالم، منهجية دقيقة ستكون تحت نصرف مورد ثمين في المقاولة هم النساء والرجال.

ومن المنتظر أن يتابع هذا الحدث جمهور عريض يضم أزيد من 10 آلاف شخص بما في ذلك مسيري المقاولات، الجامعيين، الطلبة وفعاليات المجتمع المدني.

وسيكون المشاركون في هذا الحدث البارز مع تحدي قطع مسافة 1500 كلم بالدراجة الهوائية والطواف على 7 مدن مغربية التي ستشهد تنظيم 21 نشاطا في خدمة ريادة الأعمال، ومناسبة جيدة لإعادة التفكير في النموذج الاقتصادي للمقاولة بالمغرب.

يشار الى أن “مركز المسيرين الشباب للمقاولة-المغرب” هو حركة تجمع المقاولين الشباب النشطون والبناة في مجال ريادة الأعمال حول العالم منذ 82سنة ومنذ 2001 في المغرب.

ويضم أزيد من 5 آلاف من قادة الأعمال، ورؤساء المقاولات، كما يضم 9 فروع في الدار البيضاء، الرباط، مراكش، الجديدة، فاس، طنجة، أكادير، الداخلة، ورزازات، و 19 مركز دولي و 25 مراسلا حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى