فن وثقافة

انطلاق مهرجان “الشارقة القرائي للطفل” بمشاركة 172 ناشرا من 15 دولة

انطلقت أمس فعاليات الدورة الـ 12 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، بمشاركة 172 ناشرا من 15 دولة.

كما يعرف المهرجان، الذي افتتحه الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشاركة نخبة من الكتاب والفنانين الذين يقدمون للأطفال واليافعين 537 فعالية ونشاطا متخصصا وسلسلة عروض مسرحية.

وأفاد المنظمون بأن برنامج الحدث يتضمن تنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية بحضور 32 كاتبا من 15 دولة يثرون معارف الصغار بمجموعة من الجلسات التي تعقد على أرض الواقع، وأخرى افتراضية عبر تقنيات الاتصال المرئي.

ويتيح الحدث لزواره فرصة الاطلاع على الإبداعات المصورة من خلال منصة القصص المصورة “الكوميكس” التي ستقدم 132 ورشة وفعالية فنية ترفيهية يشارك فيها العديد من المختصين والفنانين العرب والأجانب، إلى جانب 385 فعالية ونشاطا متخصصا ومتنوعا يقدمه نخبة من الخبراء، إضافة لعروض مسرحية متميزة تجمع ألمع النجوم العرب،

وبموازة المهرجان الذي تتواصل فعالياته الى غاية 29 ماي الجاري ، ينعقد “معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل” في دورته الـ9 الذي يعرف عرض أعمال 395 مبدعا من 50 دولة منهم 106 مشاركين من 15 دولة عربية و289 من 35 دولة أجنبية.

وأشار المصدر ذاته الى ان المهرجان اتخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا حيث تم وضع خطة متكاملة لتعقيم المرافق والقاعات بشكل يومي وشامل علاوة على توفير ماسحات حرارية ومعقمات إضافة إلى التشديد على ضرورة الالتزام بارتداء الأقنعة وتطبيق سياسات التباعد الجسدي.

زر الذهاب إلى الأعلى