الرياضة

سبعة لاعبين في تشكيلة “الأسود” لأول مرة

الدار/ صلاح الكومري

شهدت قائمة اللاعبين الأولية  المكونة من 33 لاعبا، التي أعلنها هيرفي رونار، الناخب الوطني، لخوض مباراتين أمام مالاوي والأرجنتين، على التوالي، في الثاني والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي، تواجد سبعة لاعبين، يستدعون إلى تشكيلة المنتخب الوطني لأول مرة.

يتعلق الأمر بالوافدين الجدد، بكل من أسامة الإدريسي، لاعب أزيد ألكمار الهولندي، أنور التهامي (بلد الوليد الإسباني)، المهدي بوربيعة (ساسولو الإسباني)، عبد الكريم باعدي (حسنية أكادير)، وليد أحجام (أميان الفرنسي)، نصير المزراوي (أياكس أمستردام الهولندي)، أحمد رضى التكناوتي (الوداد الرياضي).

قدم جميع اللاعبين السبعة، هذا الموسم، ما يشفع لهم بحمل قميص المنتخب الوطني المغربي، كما أن الكثير من التقارير الإعلامية، تحدثت، في وقت سابق، عن أحقيتهم في تمثيل تشكيلة "الأسود".

أنور التهامي، يعتبر واحدا من بين اللاعبين الأساسيين في خط وسط تشكيلة فريقه بلد الوليد، وأحرز، أخيرا، هدفا في شباك ريال مدريد، خلال مباراة الفريقين مساء أول أمس (الأحد).

اللاعب أسامة الإدريسي، فقد كان مطلب الاتحاد الهولندي لحمل قميص منتخب "الطواحين"، غير أنه اختار حمل قميص المنتخب المغربي، "تلبية لنداء العقل والقلب"، حسب ما سبق وذكره.

كذلك الشأن بالسنة للاعب نصير المزراوي، المتألق، هذا الموسم، مع فريق "أياكس أمستردام" الهولندي، والذي كان أحد صانعي تأهل الأخير إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عل حساب ريال مدريد، ما جعل الكثير من الأندية الأوروبية، خاصة في الدوري الإيطالي، تطلب وده، لهذا سارعت إدارة "أياكس" إلى تجديد عقده.

المهدي بوربيعة، في سنه 27، يلتحق بالمنتخب الوطني لأول مرة، فبعدما كان مختفيا، لسنوات طويلة، في الدوري البلغاري، وموسم واحد في "قونيا سبور" التركي، تفجرت إمكانياته، هذا الموسم، في الدوري الإيطالي الأول "كالشيو" مع فريق "ساسولو"، إذ يعتبر واحدا من أهم لاعبي الأخير.

بدورهما، يبصم كل من أحمد رضى التكناوتي، وعبد الكريم باعدي، على مستوى متميز مع فريقيهما الوداد الرياضي وحسنية أكادير، فالأول يراه كثيرون خليفة ياسين بونو ومنير المحمدي في الدفاع عن شباك "الأسود"، والثاني يؤكد، من مباراة لأخرى، أنه أحسن ظهير أيسر في الدوري المغربي، خاصة وأن الكثير من الفرق الأجنبية، طلبت التعاقد معه هذا الموسم.

ومن المرتقب أن يقلص الناخب الوطني لائحة اللاعبين إلى 26 لاعبا في غضون الأيام المقبلة، قبل موعد المباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى