الرياضةسلايدر

كوبا أميركا : كولومبيا تطالب بتأجيل النهائيات و”كونميبول” يرد بالرفض

طالبت كولومبيا، مستضيفة مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم مع الأرجنتين والمقررة في 13 يونيو المقبل، بتأجيل النهائيات على خلفية التظاهرات وأعمال العنف التي تجتاح البلاد، فيما رفض الاتحاد القاري “كونميبول” طلبها امس الخميس.

وكان وزير الرياضة الكولومبي إرنستو لوسينا قال في رسالة إلى وسائل إعلام محلية “في هذه اللحظة، استحالة الاعتماد على الجماهير يجعل من كوبا أميركا الحدث الذي لا نحلم به”، علما أن اعمال عنف تجتاح البلاد ويضاف إليها الوضع المتأزم من ناحية تفشي فيروس كورونا، مقترحا أن يتم تأجيل هذا العرس الكروي القاري إلى “نهاية العام”.

وتابع “نطالب بمنح كولومبيا، كما الأرجنتين، مهلة تسمح لهما باقامة هذا الحدث بأفضل طريقة ممكنة مع مواكبة جماهيرية في الملاعب”.

ولم يتأخر رد الاتحاد القاري “كونميبول” كثيرا ، رافضا فكرة تأجيل المسابقة وأعلن أن المباريات التي كانت مقر رة في كولومبيا سيتم نقلها إلى الارجنتين لتصبح الدولة الوحيدة المضيفة.

وشرح “كونميبول” في بيان أنه “لأسباب متعلقة بالروزنامة الدولية والامور اللوجستية للمسابقة، من المستحيل تأجيل كوبا أميركا 2021 حتى نونبر المقبل”.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في 13 يونيو المقبل مع لقاء يجمع بين الأرجنتين وتشيلي على ملعب مونومنتال في العاصمة الارجنتينية.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى