الرياضةسلايدر

إياب ربع نهائي الكؤوس الإفريقية.. مواجهتان قويتان أمام الوداد والرجاء

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الافريقية نهاية الاسبوع الجاري الى ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، الذي سيكون مسرحا لمواجهتين حارقتين، تجمع أولهما نادي الوداد الرياضي بضيفه مولودية الجزائر برسم إياب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، والثانية بين فريق الرجاء الرياضي وضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب الافريقي عن نفس الدور ضمن كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

ويطمح ممثلا كرة القدم المغربية مواصلة مشوارهما المتميز في المسابقات الافريقية من خلال حجز مقعديهما في دور النصف، سيما وانهما حققا خارج قواعدهما نتيجة مشجعة في مرحلة الذهاب بل وكان بمقدورها انتزاع الفوز لولا الظلم التحكيمي الواضح اللذان تعرضا له، وهو ما يشكل حافزا امام الفريقين المغربين لتأكيد تفوقهما على خصميهما.

فسعيا منه لمواصلة مشواره المثالي لانتزاع لقبه الثالث في دوري ابطال افريقيا بعد 1992 و2017، ينتظر ان يخوض فريق الوداد الرياضي مباراته ضد مولودية الجزائر بجرأة أكثر، خصوصا وأنه، من جهة، مرشح على الورق للعبور الى دور النصف، ومن جهته لامتلاكه ترسانة من اللاعبين الذين يجمعون بين التجربة والمهارة التي تمكنهم من قلب النتيجة في اية لحظة لصالحهم .

ففريق القلعة الحمراء المنتشي بانتصاراته الممتالية ضمن البطولة الوطنية الاحترافية وكأس العرش يمتلك آلة هجومية شرسة تضع امام مدرب الفريق فوزي البنزرتي العديد من الاختيارات التكتيكية لمقارعة خصومه عبر الثلاثي مؤيد اللافي عن الجهة اليسرى ومحمد أوناجم عن اليمين والدولي أيوب الكعبي كرأس حربة وخلفهم وليد الكرتي و أيمن الحسوني.

في هذا السياق كان المدرب البنزرتي قد أكد في تصريحات صحفية انه يعمل على تكريس الانسجام والتناغم التام بين صفوف الفريق وهو ما جعله يشرك جميع اللاعبين الرسميين في المباراة الاخيرة ضمن البطولة الوطنية للحفاظا على جاهزيتهم للموعد القاري القادم ضد مولودية الجزائر، “الخصم الصعب المراس” على حد قول البنزرتي.

من جهة ينتقل الفريق الجزائري إلى الدار البيضاء بنية تحقيق نتيجة إيجابية، والعودة بتأشيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي، لكن المأمورية لن تكون سهلة، أمام خصم قوي، يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين لاترحم داخل ميدانها بالرغم من انها تفتقد لجماهيرها العريضة التي غالبا ما شكلت اللاعب رقم 12 بامتياز.

وفي قراءته لحظوظ فريقه قال نبيل نغيز مدرب مولودية الجزائر “البعض يرى أن نتيجة مباراة الذهاب قد تؤثر علينا، لكن هذا الأمر غير صحيح، فتسجيل هدف مبكر كاف لجعلنا الأوفر حظا للعودة بتأشيرة التأهل وهذا ما نعتزم فعله”.

وبخصوص اياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم، يبدو أن فريق الرجاء سيخوض مباراته ضد اورلاندو بايرتس بالجاهزية التامة سيما وانه يبصم على اداء جيد اعتمادا على تركيبة بشرية منسجمة تجمع بين عناصر مخضمرة اكتسبت تجربة ميدانية كبيرة واخرى شابة طموحة تنتظر الفرصة لتأكيد أحقيتها بالرسمية داخل الفريق الاخضر.

في هذا الصدد، اعرب مدرب الفريق الاطار التقني التونسي لسعد الشابي عن ارتياحه لاداء اللاعبين مبرزا ان الكتيبة الخضراء انجزت نصف المهمة في جوهانسبورغ، “وتنتظرنا مباراة الإياب بالدار البيضاء، التي سندخلها بهدف تحقيق الفوز والعبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الكونفدرالية”.

من جهته، يؤمن فريق أولاندو بايرتس بأن مهمة في الدار البيضاء لن تكون سهلة أمام فريق بحجم الرجاء، الذي حقق الاهم بتسجيله هدفا خارج قواعده، مما سيدفع بالفريق الجنوب افريقي ليكون اكثر جرأة لتدارك هذا التأخر إن اراد انتزاع ورقة التأهل الى دور النصف.

وفي هذا السياق عبر الإطار الألماني جوزيف زينباور، مدرب فريق أورلاندو بيراتس، عن ثقته في قدرة كتيبته على العودة من المغرب ببطاقة العبور لنصف نهائي كأس الكونفدرالية، على حساب الرجاء الرياضي، الذي يبدو الاقرب لانتزاع ورقة التأهل لدور النصف.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى