أخبار الدارسلايدر

أخنوش يوقع اتفاقيات لتطوير الفلاحة الرقمية ولإطلاق جيل جديد من التعاونيات الفلاحية

الدار / خاص

على هامش الزيارة، التي قادها عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الجمعة لإقليمي سيدي قاسم والقنيطرة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة تم التوقيع ثلاث اتفاقيات.

وأفاد بلاغ للوزارة أن الاتفاقية الأولى تتعلق بشراكة في مجال الفلاحة الدقيقة لتطوير فلاحة رقمية ودقيقة لسلسلة الأرز على مستوى جهة الرباط – سلا – القنيطرة بين الفدرالية الوطنية البيمهنية للأرز، وشركة Moroccan Industry Services & Engineering، والمعهد الوطني للبحث الزراعي والمديرية الجهوية للفلاحة للرباط – سلا – القنيطرة.

وتتعلق الاتفاقية الثانية بتنفيذ برنامج للحفاظ وتطوير سلالة أولماس زعير بين وزارة الفلاحة والفيدرالية الوطنية لمربي أبقار سلالة أولماس زعير (Fmerboz).

فيما تتعلق الاتفاقية الثالثة بالتنزيل الجهوي للبرنامج الوطني لتكوين جيل جديد من التعاونيات الفلاحية، المبرم بين المكتب الوطني الاستشارة الفلاحية، والمديرية الجهوية للفلاحة للرباط – سلا – القنيطرة ومكتب تنمية التعاون (ODCO) بموجب الاتفاقية الأخيرة، سيتم تحويل هذه التعاونيات من النموذج التقليدي إلى ما يعرف بنموذج “الأعمال” من أجل تحويلها إلى شركات منتجة ومستقلة وفعالة.

زر الذهاب إلى الأعلى