أخبار الدار

قياديو “البام” بالرباط “يثورون” ضد بنشماش ويطالبون باجتماع عاجل للمكتب السياسي

الدار/ عفراء علوي محمدي

أكدت مصادر مطلعة لـ"الدار" أن أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصر، وجهوا، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، لمطالبته بعقد اجتماع عاجل، من أجل "الوقوع عند ثغرات اللقاءات التواصلية الجهوية التي نظمها الحزب بناء على قرار مشترك بين المكتب السياسي والفيدرالي".

وعلى سبيل المثال لا الحصر، أكد أعضاء المكتب السياسي، حسب المصادر نفسها، أن اللقاء التواصلي الداخلي الذي نظمه الحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، الذي عقد السبت الماضي 9 مارس 2019، "لم يتم  فيه احترام المقاربة التشاركية في التنظيم بين المكتبين، ولا صفات الأعضاء الذين كان من المفروض إشراكهم في اللقاء، مؤكدين أن اللقاء عرف إنزالا لأشخاص لا علاقة لهم بالحزب، ما ترتبت عنه مقاطعة أغلبية أعضاء المكتب السياسي والفيدرالي والبرلمانيين ورؤساء الجماعات والمنتخبين بالجهة"، وقد اعتبر الأعضاء أن هذا ما حصل كذلك بالاجتماع التواصلي بجهة الدار البيضاء سطات.

وطالبت قيادة الحزب بجهة الرباط، في الرسالة المذكورة، بعقد الاجتماع الطارئ للمكتب السياسي بهدف "تقييم ما جرى في اجتماع الرباط، وترتيب المسؤوليات المترتبة عن ذلك وتشكيل لجنة مشتركة بين المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وبلورة دفتر تحملات لإنجاح ما تبقى من اللقاءات الجهوية المبرمجة".

وذكر مصدر قيادي بالحزب لموقع "الدار" أن أعضاء المكتب السياسي والفيدرالي بالجهة والبرلمانيين ورؤساء الجماعات والمنتخبين قاطعوا هذا اللقاء فعلا "بسبب عدم إشراكهم  لتحضير هذا اللقاء، وكان هناك منطق إقصائي بشع تم ممارسته، وبالتالي فمن الطبيعي أن يقاطع مسؤولو الحزب بالجهة هذا اللقاء".

وقام المشرفون على اللقاء، حسب القيادي بالمكتب السياسي لـ"البام" الذي رفض ذكر اسمه، "بإنزال وملء القاعة بأشخاص لا علاقة لهم بالحزب"، معتبرا أن هذا الأمر "غير أخلاقي ويسيء للعمل الحزبي كما يسيء لصورة حزب له حضور قوي في الساحة السياسية ".

إلى ذلك، طالب أعضاء الحزب، في رسالتهم الموجة إلى الأمين العام "بعقد لقاء عاجل للمكتب السياسي من أجل تقييم ما حدث بجهة الرباط سلا القنيطرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المسؤولين عن ذلك، وخلق لجنة مشتركة بين المكتب السياسي والفيديرالي للإشراف على ما تبقى من المحطات الجهوية المتبقية"، على حد قول المصدر نفسه.

وأكد المتحدث ذاته أن الغاية من هذا الاجتماع "هي السعي إلى وحدة الحزب وتجاوز مشاكله، والتصدي لكل الممارسات اللا أخلاقية التي تضر بسمعته، لنعطي صورة مشرفة عن الحزب".

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة بعقد كل أسبوع لقاءين جهويين للتواصل مع المنتخبين وقياديي الحزب بمختلف الجهات، للتركيز على العمل الحزبي غير الممركز. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى