الرياضةسلايدر

سيرخيو راموس أبرز الغائبين عن قائمة المنتخب الإسباني

سيكون عميد منتخب إسبانيا، المدافع المخضرم سيرخيو راموس، أبرز الغائبين عن نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة والتي تنطلق في 11 يونيو المقبل، بعد استبعاده المفاجئ عن القائمة النهائية، اليوم الإثنين.

واستدعى المدرب لويس إنريكي 24 لاعبا علما أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) أجاز استدعاء 26 لاعبا، حيث ضم الفرنسي أيميريك لابورت مدافع مانشستر سيتي الانكليزي بعد أن صادقت الحكومة الاسبانية على حصوله على الجنسية.

وقال إنريكي عن استبعاد عميد ريال مدريد، الذي عانى من الإصابات هذا الموسم إنه “كان قرارا صعبا ولكنه لم يكن قادرا على المنافسة في الظروف المناسبة منذ يناير الماضي”.

وأضاف “لقد اتصلت به أمس، كان الأمر قاسيا وصعبا. أشعر بالسوء لأنه محترف للغاية ويساعد المنتخب كثيرا. سيظل قادرا على مساعدته في المستقبل. لكن علي أن أبحث عن الأفضل للمجموعة”.

وغاب راموس عن ريال مدريد بسبب إصابات عدة وخاض خمس مباريات فقط مع الفريق في سنة 2021. أصيب في فخذه الأيمن وربلة الساق اليسرى وكوفيد-19 ومؤخرا في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر.

ولم يتواجد أي لاعب من ريال مدريد في القائمة في سابقة من نوعها مع غياب ايضا لوكاس فاسكيس وداني كارفاخال المصابين، إلا أن غياب ناتشو كان المفاجئ.

وعن استدعاء 24 لاعبا بدلا من 26 “غالبية المنتخبات الوطنية تملك 26 لاعبا ولكن ارتأينا أننا بحاجة للاعب إضافي فقط. نعرف اهمية ان يشعروا وكأنهم قد يلعبون في اي لحظة. هذه الدينامية في الفريق مهمة”.

ويملك مدرب منتخب فرنسا ،بطل العالم، ديدييه ديشان خيارات كثيرة في مركز قلب الدفاع مع رافايل فاران، لوكا هرنانديز، بريسنيل كيمبيمبي، كليمان لانغليه وكورت زوما، الذين اختارهم على حساب لابورت في الأشهر الأخيرة.

ووقع منتخب إسبانيا ،بطل أوروبا سنتي 2008 و2012، في المجموعة الخامسة الى جانب بولندا وسلوفاكيا والسويد.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى