أخبار الدارسلايدر

هذه آخر استعدادات الجيش المغربي والأمريكي لمناورات “الأسد الإفريقي

الدار / خاص

كشف منتدى “فار ماروك” أن “قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية بأكادير تحتضن من 24 الى 28 ماي مجموعة من ورش العمل بين ضباط القوات المسلحة الملكية و القوات الأمريكية لوضع آخر اللمسات على خطط عمل مناورات الأسد الأفريقي 2021.

وسبق أن قام فريقان من المختصين من قيادة النقل الجوي الأمريكية، بزيارة للمملكة في الفترة ما بين 17 و 27 أبريل الماضي في إطار مهمة لاستطلاع ومسح 5 مطارات عسكرية، والاطلاع على مدى قدرتها على استضافة الطائرات والمناورات الجوية المرتقبة في يونيو القادم.

وتندرج هذه الزيارة في إطار مواصلة التحضيرات لمناورات الأسد الإفريقي 2021، مضيفا أن ” فرق المسح تقوم بتقييم البنية التحتية الحالية للمطار، وتقديم التفاصيل اللازمة لتحديد ما إذا كان الموقع مناسبًا لمهمة معينة.

وتتضمن “البيانات المدروسة البنية التحتية الأساسية وهندسة المطارات وقوة المدرج وعوائق المطارات.

ومن المنتظر أن تنظم نسخة سنة 2021 من مناورات “الأسد الافريقي” خلال شهر يونيو المقبل في منطقة المحبس وقرب مدينة الداخلة بالصحراء المغربية. وستعرف هذه المناورات مشاركة نحو 10 آلاف عسكري، موزعة  بين 4000 عسكري من القوات الأمريكية و5000 عسكري من القوات المسلحة الملكية المغربية ومن جيوش تونس والسينغال إيطاليا وبريطانيا وهولندا فضلا عن 740 عسكري من القوات العسكرية الجيورجية.

وتنظم لأول مرة هذه  المناورات في منطقة المحبس، التي توجد على خط التماس عند الحدود مع الجزائر، وهي أقرب منطقة عسكرية إلى مخيمات “تندوف” التي تسيطر عليها ميليشيات جبهة “بوليساريو” الانفصالية فوق الأراضي الجزائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى