أخبار الدارسلايدر

مطالب حقوقية في اسبانيا لسحب جواز سفر غالي وسوار إلكتروني تجنبا لهروبه من العدالة

الدار / خاص

في آخر تطورات التواطؤ الاسباني مع زعيم عصابات “البوليساريو”، إبراهيم غالي، رفعت “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، المعروفة اختصارا بـ” asadedh””، اليوم الإثنين 24 ماي الجاري، دعوى قضائية استعجالية لدى المحكمة الوطنية الإسبانية تطالب فيها بالسحب الفوري لجواز سفر زعيم الكيان الوهمي.

وذكر الموقع الإخباري الإسباني  “لاراثون”، أن  الجمعية قدمت بعد ظهر اليوم الإثنين، رسالة إلى المحكمة الوطنية تطلب فيها السحب الفوري لجواز السفر إلى رئيس جبهة البوليساريو، الذي تم إدخاله خلسة إلى مستشفى في لوغرونيو” قبل أن ينكشف أمر التواطؤ الاسباني مع مجرم مطالب في قضايا تعذيب واغتصاب.

وطالب الجمعية في الرسالة الموجهة إلى القضاء الإسباني، وفقا لذات المصدر، بإصدار قرار يتم بموجبه الموافقة على سحب جواز سفر إبراهيم غالي، وبالتالي منعه من مغادرة إسبانيا وضمان إفادته أمام هذه المحكمة المركزية رقم 5، في الفاتح من يونيو المقبل .

كما طالبت مراسلة الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، التي كانت من بين أطراف الشكايات المقدمة ضد غالي، وضع غالي تحت مراقبة الشرطة من خلال وضع سوارٍ إلكتروني في إحدى يديه للتعرف على مكانه عن بُعد في جميع الأوقات”.

وتعرف قضية التواطؤ  الاسباني الفاضح مع زعيم عصابات البوليساريو، تطورات متلاحقة، خصوصا بعد أن كشف من وصفته صحيفة “أوكيدياريو” الإسبانية، بـ”اليد اليمنى لإبراهيم غالي والرجل الثاني في جبهة البوليساريو، سالم لبصير، في مقابلة حصرية، بأن زعيم جبهة البوليساريو، يخطط لمغادرة إسبانيا في العشرة أيام القليلة المقبلة، مباشرة بعد تعافيه، دون الإدلاء بتصريحه أمام المحكمة الوطنية الإسبانية”، على خلفية حيث متهم بجرائم الإرهاب والإبادة الجماعية والتعذيب وغيرها من التهم الثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى