الرياضة

البطولة.. الرجاء يتطلع لـ”رد الدين” لنهضة بركان

الدار/ صلاح الكومري

يعود الرجاء البيضاوي لكرة القدم لمدينة بركان، ليحل، من جديد، ضيفا على فريق النهضة المحلي، يوم غد (الأربعاء)، في مباراة مؤجلة بين الفريقين عن الجولة 21 من منافسات الدوري الوطني للمحترفين، ستجرى بدون جمهور "ويكلو".

وبعد أُن أجبر على التعادل أمام مضيفه النهضة البركانية (0-0)، في مباراة جمعت الفريقين، في الثالث من مارس الحالي، برسم كأس الكونفدرالية الإفريقية، يتطلع الرجاء البيضاوي، إلى "رد الدين"، لمضيفه، وتأكيد أحقيته في 3 نقاط "سُرقت منه"، في المباراة الإفريقية، بسبب الظلم التحكيمي.

إلى جانب ذلك، يدرك الرجاء البيضاوي، أن لا خيار أمامه غير الفوز في هذه المباراة، رغم صعوبتها، إذ أنه لم يذق طعم الفوز في آخر خمس مباريات خاضها بين البطولتين الوطنية والإفريقية، وآخر فوز له حققه في العشرين من شهر فبراير الماضي، كان في مدينة آسفي أمام مضيفه الأولمبيك.

مهمة الرجاء البيضاوي في هذه المباراة، المرتقب أن تكون "مشحونة" بأثر رجعي، بسبب تداعيات المباراة الإفريقية، لن تكون سهلة أبدا، فأصحاب الأرض لم يهزموا، طيلة هذا الموسم، أمام جمهورهم، ويتطلعون إلى التكفير عن هزيمتهم الأخيرة في أكادير أمام الحسنية، خاصة وأن الفوز يضمن لهم تسلق مجموعة من المراكز، واحتلال الصف الثاني، ولو بشكل مؤقت، إذ أنهم يحتلون، حاليا، المركز التاسع برصيد 27 نقطة.

بدوره، فإن الرجاء البيضاوي، المحتل للمركز السادس برصيد 28 نقطة، يتطلع إلى تحقيق فوز يتسلق به نحو المركز الثاني، خلف الوداد الرياضي، صاحب المركز الأول برصيد 48 نقطة، والذي يبدو الأقرب للتتويج بلقب الدوري الوطني هذا الموسم.

من زاوية أخرى، فإنه بقدر ما يسعى النهضة البركانية للفوز في هذه المباراة، فإن الرجاء البيضاوي يسعى إلى تفادي الهزيمة، لأنه يدرك أن جمهوره لن يقبل بهزيمته الثالثة على التوالي في الدوري الوطني بعد هزيمتيه السابقتين أمام كل من الجيش الملكي وأولمبيك خريبكة.

ومن المرتقب أن يغيب عن النهضة البركانية، في هذه المباراة، ثلاثة من أبرز لاعبيه، ويتعلق الأمر بكل من حمدي لعشير والناجي العربي، والبوركينابي آلان تراوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى