الرياضة

مسؤول: ماراطون الرباط الدولي الرقم واحد في إفريقيا

أكد محمد غزلان، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، اليوم (الثلاثاء) بالرباط، أن الماراطون الدولي للرباط، الذي يطفئ يوم 21 أبريل المقبل شمعته الخامسة، بدأ مع توالي الدورات يشق طريقه بين كبريات التظاهرات العالمية.

وذكر غزلان، خلال ندوة صحفية لتقديم الدورة الحالية للماراطون، عقدت بمقر الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أنه بالرغم من الأحوال الجوية غير الملائمة، شهدت الدورة الرابعة من الماراطون مشاركة قياسية، مضيفا أن عدد العدائين الذين خاضوا هذه التظاهرة انتقل من 7800 مشارك إلى أزيد من 20 ألف.

واعتبر الكاتب العام للجامعة، أنه بفضل مشاركة أبطال عالميين حاصلين على أرقام قياسية، بات الماراطون الدولي للرباط أول موعد لألعاب القوى في إفريقيا.

من جانبه، أشار المدير التقني الوطني، أيوب المنديلي، إلى أن المنظمين يراهنون على حضور نخبة من الأبطال من مختلف دول العالم، فضلا عن تحطيم الرقم القياسي خلال الدورة الخامسة لهذه التظاهرة الرياضية.

وقال المتحدث ذاته، إنه، إلى حدود الآن، أكد العديد من العدائين مشاركتهم، ومن بينهم الإثيوبي شيلي ديشاسا (2 س و06 د و33 ث)، والمغربي مصطفى العزيز (2 س و07 د و55 ث)، فضلا عن الكينيين سامي كيغن (2 س و08 د و05 ث) وجافث كوسغي (2 س و08 د و11 ث).

ولدى الإناث، سيعرف الماراطون الدولي للرباط مشاركة الكينية سيلفا كيبيت (2 س و26 د و16 ث) والإثيوبية سيشال دالاسا (2 س و26 د 27 ث)، والمغربية فتيحة بنشتقي (2 س و40 د و04 ث).

يذكر أن الماراطون الدولي للرباط، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بات منذ دورته الأولى سنة 2015، موعدا سنويا يجمع عشاق السباقات، وفرصة للجمع بين الانجازات الرياضية واكتشاف المؤهلات التي تزخر بها عاصمة الأنوار الرباط.

وكان لقب الدورة الرابعة لماراطون الرباط عاد للإثيوبي أسيفا بنتايهو (ذكورا) والكينية ليديا شيرومي (إناثا).

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى