الرياضة

نتيجة تاريخية.. “السيتي” يُسقط “شالكة” بسباعية (بالصور)

الدار/

كما كان منتظرا، تأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه، مجددا، مساء اليوم (الثلاثاء)، بنتيجة قاسية (7-0)، أمام مضيفه شالكة04 الألماني، برسم إياب دور الثمن.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين في ملعب "فيلتينس أرينا"، في العشرين من الشهر الماضي، قد انتهت بفوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل اثنين، وبالتالي تأهل الفريق الإنجليزي إلى دور الربع بمجموع 10 أهداف.

أحكم مانشستر سيتي سيطرته على مباراة اليوم، منذ بدايتها، وكان الأكثر استحواذا على الكرة بنسبة بلغت 75 في المائة، بل إنه حولها لحصة تدريبية في الشوط الثاني، وتفنن في استعراض عضلاته أمام الفريق الألماني.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من سيرجيو أغويرو (هدفين)، في الدقيقتين 35 (من ضربة جزاء)، و38، وليروي سانيه في الدقيقة 43، ورحيم ستيرلينغ في الدقيقة 56، وبيرناندو سيلفا في الدقيقة 71، وفيل فودين في الدقيقة 78، وغابرييل جيسوس في الدقيقة 84.

ووفقا لإحصائيات موقع "سكواكا"، فقد أحرز أغويرو 26 هدفا لمانشستر سيتي في كافة المسابقات هذا الموسم، مما يعني أنه أحرز أكثر من 25 هدفا بكافة المسابقات في 7 من مواسمه الثمانية الأخيرة.

ويتطلع مانشستر سيتي، بقوة، إلى إحراز لقب هذه المسابقة، إذ أن مدربه بيب غوارديولا، سبق له أن أكد، أكثر من مرة، رغبة جميع اللاعبين وفعاليات الفريق، في الذهاب بعيدا في هذه التظاهرة الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى