أخبار الدار

الجمعية المغربية (أوفيد) تفوز بثلاث جوائز في المعرض الأوروبي للابداع والابتكار 2021

حازت الجمعية المغربية (أوفيد) على ثلاث جوائز، ضمنها ميداليتان ذهبيتان، وذلك خلال الدورة ال13 للمعرض الأوروبي للابداع والابتكار (يورو إنفنت) 2021 المنظم برومانيا.

وأفادت جمعية (أوفيد)، في بلاغ اليوم الأربعاء، بأن المخترع مجيد البوعزاوي، رئيس (أوفيد)، نال ميدالية ذهبية وجائزة للتميز في مجال الابتكار نظير اختراعه “سيارة كهربائية دون بطارية، بينما فاز محمد يلوح، عضو بالجمعية ذاتها، بميدالية ذهبية لاختراعه محركا دوارا سداسيا (HRRE)، وهو محرك يشغل المروحيات بواسطة الوقود، كما يعد محركا سداسي الأشواط ومتعدد القوى صالح للسيارات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جمعية (أوفيد) توفر الدعم للمخترعين والمبتكرين الذين يرغبون في المشاركة في التظاهرات الدولية، لا سيما من خلال مواكبة وتنظيم مشاركتهم في التظاهرات الدولية الشريكة، أخذا بعين الاعتبار أن (أوفيد) هي المندوب الرسمي والحصري للعديد من أهم معارض الابتكارات.

وأضاف أن الأمر يتعلق كذلك بتنظيم فعاليات دولية للاختراع والابتكار في المغرب، أهمها أسبوع للابتكار (IWA)، والذي سيقام في الفترة من 8 إلى 12 شتنبر القادم. وتهدف جمعية (أوفيد) إلى مواكبة خطط واستراتيجيات الحكومة الرامية لجعل المغرب فاعلا رئيسيا على المستوى العالمي في مجال الابتكار والإبداع والمساهمة في تنمية الرأسمال اللا مادي، الذي يشكل الثروة الأساسية التي لا تنضب للمغرب.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى