فن وثقافة

وزراء الثقافة العرب يشيدون المغرب

 أشاد مؤتمر وزراء الثقافة العرب، في دورته ال21 المنعقد اليوم الإثنين، بالقاهرة، باستضافة المغرب لفعاليات ملتقى صياغة رؤى العمل الثقافي العربي بالدار البيضاء سنة 2017.



وجاء ضمن توصيات هذا الاجتماع، ان "وزراء الثقافة العرب، يشيدون باحتضان واستضافة المملكة المغربية، لفعاليات ملتقى صياغة رؤى للعمل الثقافي العربي مابين 28 و30 نونبر 2017 بالدار البيضاء والذي أسهم في رسم أولويات العمل الثقافي العربي".



كما أشاد المؤتمر بجهود المملكة المغربية، في تنفيذ برنامج فعاليات مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية، داعيا البلدان العربية إلى تنظيم أسابيع ثقافية ضمن هذه التظاهرة العربية التي تستضيفها المملكة.



ويمثل المغرب في المؤتمر، وفد يترأسه وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج. 



وتبحث الدورة ال21 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب، موضوع المشروع الثقافي العربي امام التحديات الراهنة..



وينظم هذا الاجتماع على مدى يومين، بمشاركة وزراء الشؤون الثقافية في البلدان العربية، بتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألكسو ) وذلك تحت شعار "القدس فلسطينية".



ويناقش هذا اللقاء عدة محاور من قبيل الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية من خلال تعزيز وحماية اللغة العربية، وآليات ووسائل مواجهة التحديات الثقافية، من خلال دور الثقافة في مواجهة مشاكل التطرف والغلو والإرهاب والعنصرية، وأدوار الثقافة العربية في تعزيز الحوار والتواصل مع العالم من خلال استثمار الفنون العربية (السينما، التشكيل، الموسيقى وغيرها) في الحوار الثقافي مع دول العالم ، وتعزيز الإنتاج الثقافي العربي المتكامل والمستدام من خلال رفع مؤشرات الإنتاج المعرفي العربي كما ونوعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى