أخبار دولية

اطلاق عريضة تطالب أوربا وأمريكا بتصنيف حماس منظمة إرهابية

الدار- خاص

تم اطلاق عريضة على الموقع الالكتروني “change.org” لمطالبة أمريكا والاتحاد الأوربي، بتصنيف حركة حماس منظمة “إرهابية”.

ودعت العريضة أوروبا والولايات المتحدة الى القيام بكل شيء لحماية الأرواح البشرية، مبرزة أنه ” لم يعد إظهار التضامن مع الفلسطينيين من خلال البيانات الصحفية والحملات الإعلامية، كافياً، مؤكدة أن ” محاربة الإرهاب، يقتضي حظر حماس وإغلاق جميع فرص تمويلها”.

وأكد القائمون على العريضة أن التصعيد الأخير للعنف كشف مرة أخرى عن الخطر الذي تمثله حركة حماس، حيث أسفر هذا التصعيد عن  مقُتل أكثر من 220 فلسطينيًا عندما عرّضتهم الحركة الإسلامية المسيطرة على قطاع غزة لخطر القصف المباشر.

واعتبرت العريضة أن “حركة حماس استخدمت  المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية في غزة المكتظة بالسكان، وأنشأت أنفاقا وثكنات عسكرية تحت المباني والمساكن المدنية حيث يتم تخزين الذخائر والمتفجرات، مشيرة الى أن ” هدف حماس هو القضاء على دولة إسرائيل بالوسائل العسكرية وإقامة دولة دينية إسلامية.

وأشارت العريضة الى أن  حماس، بالتعاون مع مجموعات أخرى مدرجة بالفعل في القائمة السوداء في أوروبا والولايات المتحدة مثل الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، مسؤولة عن العديد من الهجمات وتسيطر على قطاع غزة بعنف وحشي، مضيفة أنه ” منذ عام 1993، نفذ الذراع العسكري لحركة حماس هجمات انتحارية وهجمات بالسكاكين والصواريخ “متفاخرة” بأنها مسؤولة عن مقتل مئات الآلاف من الأبرياء”.

وتابعت العريضة :” تُجبر حماس إسرائيل أيضًا على اتخاذ إجراءات حماية لمواطنيها تقلل بشكل كبير من جودة حياة الفلسطينيين المسالمين، و تشيد حماس بأعمال العنف ضد اليهود، كما تقوم في قطاع غزة أيضًا بتصنيع صواريخ لمجموعات إرهابية أخرى”.

ودعا القائمون على العريضة الى  إلقاء نظرة على الوثيقة التأسيسية لحماس لفهم أن أهدافها مطابقة لتلك التي يسعى إليها التنظيم الإرهابي للدولة الإسلامية “داعش”،  مؤكدين أنه تم تصنيف حماس على أنها منظمة إرهابية في إسرائيل ودول أخرى، بما في ذلك العالم العربي والإسلامي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى