أخبار دولية

السعودية.. تخصيص 100 مليون دولار لإنشاء صندوق دولي للسياحة الشاملة

أعلنت السعودية تخصيص 100 مليون دولار لإنشاء الصندوق الدولي للسياحة الشاملة بالتعاون مع البنك الدولي.

وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب خلال قمة تعافي القطاع السياحي المنعقدة بالرياض بمناسبة الاجتماع الـ 47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط يومي 26 و27 ماي الجاري، إن الأمر يتعلق بأول صندوق عالمي مكرس خصيصا لدعم النمو السياحي العالمي و الذي يهدف إلى دعم القدرات البشرية والمؤسسية وبنائها لنشر الاستفادة القصوى من القطاع السياحي.

وأضاف أن هذه الخطوة مهمة تجاه مستقبل أكثر استدامة للقطاع وهي فرصة لخلق استجابة وتوجه مسؤول تجاه السياحة والارتقاء بالقطاع مع المحافظة على البيئة ، مبرزا ضرورة بناء قطاع سياحي مرن بعد الجائحة حيث أغلقت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة وخسر ملايين الموظفين عملهم.

ودعا الوزير السعودي الى الحفاظ على البيئة في أنحاء العالم وتشجيع التدريب المستمر للأفراد والتنسيق بين الدول، مسجلا ان الأزمة الحالية تشكل تهديدا للمنظومة السياحية مما يقتضي إيجاد بروتوكول موحد لتسهيل عملية السفر.

من جهة أخرى، أعلنت منظمة السياحة العالمية افتتاح مكتبها في الرياض وهو أول مكتب إقليمي لها على الإطلاق خارج مدريد مخصص للشرق الأوسط.

وستكون مهمة المكتب تنسيق السياسات والمبادرات عبر 13 دولة في الشرق الأوسط، وتعزيز المنتجات السياحية والتنمية المستدامة، وجمع الإحصائيات الهامة للقطاع وتبادل المعلومات، إلى جانب تحفيز الاستثمار في الأصول والمقومات السياحية والعمل على تحديد السياسات المتعلقة بالنواحي الصحية.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى