الرياضةسلايدر

الأرجنتين تقترح خطة صحيّة لاستضافة كل مباريات كوبا أميركا

تقدمت الحكومة الأرجنتينية التي تواجه موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا، امس الأربعاء لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، بخطة عمل من أجل استضافة جميع مباريات مسابقة كوبا أميركا 2021، بعد سحب التنظيم المشترك من كولومبيا.

وأعلن الاتحاد القاري في بيان ان الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديس ورئيس “كونميبول” أليخاندرو دومينغيس عمدا إلى تقييم “الأوجه التنظيمية واللوجستية، مع السماح المحتمل بمواقع إضافية، وكل ما يتعلق باجراءات البروتوكول الصحي “.

وكان “كونميبول” سحب من كولومبيا ،التي كان من المفترض ان تستضيف المسابقة القارية التي تنطلق في 13 يونيو المقبل مشاركة مع الأرجنتين، هذا الشرف الاسبوع الماضي بسبب المظاهرات التي تجتاح البلاد وال تي أفضت إلى مئات من القتلى.

ولم يتم حتى الآن نقل المباريات التي كان من المقرر إقامتها في كولومبيا، في حين تحوم الشكوك حول قدرة الأرجنتين على استضافة العرس الكروي القاري بمفردها بسبب موجة جديدة من فيروس كورونا.

وكان ممثلون من “كونميبول” زاروا الملاعب في الارجنتين في الأيام الاخيرة للكشف عليها والتأكد من إمكانية استضافتها للمباريات التي كانت مقررة في كولومبيا، منها المباراة النهائية في 10 يوليو المقبل.

وسجلت الأرجنتين وفاة حوالي 75,588 شخصا بسبب جائحة “كوفيد-19” وأكثر من 3,6 ملايين حالة إيجابية من تعداد سكاني يبلغ 45 مليون نسمة.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى