أخبار الدار

تكريم مدير الشؤون المدنية السابق بوزارة العدل

جرى اليوم الخميس بالرباط تكريم مدير الشؤون المدنية السابق بوزارة العدل، الحسن الكاسم، وذلك بحضور شخصيات قضائية وسياسية.

وتميز حفل التكريم، الذي نظمته وزارة العدل، بتقديم شهادات في حق المحتفى به أجمعت على إسهاماته المتميزة في خدمة العدالة بالمملكة، ومساره المهني الحافل بالعطاء.

وفي كلمة بالمناسبة، قال وزير العدل، محمد بنعبد القادر، إن الكاسم يعد من المسؤولين الأفذاذ بوزارة العدل، الذين ساهموا في تنزيل مشاريع الإصلاح في لحظات تاريخية ومفصلية من مسار العدالة بالمملكة، مضيفا أن سيرته الذاتية تشهد على ذلك حيث كان أول رئيس للمحكمة التجارية بالدار البيضاء سنة 1998.

وبفضل كفاءته العالية وتكوينه الرصين وقدرته على التدبير والتواصل، يضيف الوزير، تمكن المكرم طيلة مدة تحمله المسؤولية بهذه المحكمة، والتي امتدت إلى 2005، من وضع قطار القضاء التجاري المتخصص بالدار البيضاء على سكته الصحيحة وضمان انطلاقة جيدة ساعدت المسؤولين والقضاة الذي تولوا المهام بعده على مواصلة العمل وتحقيق أفضل النتائج.

من جهته، قال الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، هشام البلوي، إن الكاسم قدم خدمات جليلة للعدالة بالمملكة وأنهى خدمته بعد مسيرة مهنية حافلة بالعطاء، مضيفا أنه “رجل محب لعمله ويتوفر على طباع مهنية عالية وأخلاق راقية وتكوين قانوني متين”.

وأضاف البلوي أن الكاسم “يعتبر حرفيا ماهرا في صنعة القضاء”، تشهد على ذلك جديته وحزمه في العمل وتجربته الغنية التي قضاها بالمحاكم بمختلف مواقع المسؤولية، مبرزا أنه قاض تمرس بالمحاكم وخبر فيها مختلف الشعب بمختلف أصنافها المدنية والعقارية والتجارية، وهو ما بوأه تقلد منصب مدير الشؤون المدنية بالوزارة عن جدارة واستحقاق.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى