الرياضة

كريمو لـ “الدار”: شبح النزول طارد الكوكب المراكشي منذ سنين وهذه أسبابه

الدار/ رشيد محمودي 

قال عبد الكريم ميري اللاعب الدولي السابق والملقب بـ "كريمو"، اليوم الأربعاء، إن أزمة فريق الكوكب المراكشي مع نتائج البطولة الاحترافية لكرة القدم، ليست وليدة الموسم الحالي، مشيرا إلى أن الفريق المراكشي، مر من مراحل حرجة هددته بالسقوط إلى القسم الوطني الثاني، منذ أزيد من 5 سنوات.

وأرجع ميري، في تصريح لقناة الدار، مسؤولية، تدني مستوى وأداء الفريق المراكشي، إلى سوء التسيير، وغياب الحكامة الجيدة، داخل المكتب المسير للفريق، بعد فشله الذريع في استقطاب لاعبين لهم القدرة على حمل قميص فريق يعد جزء من تاريخ كرة القدم الوطنية، موضحا أن غياب جلب المواهب الرياضية التي تتوفر عليها المدينة الحمراء، وعدم استثمارها، بشكل المطلوب، زاد من أزمة الفريق على المستوى الفني والمالي.

واعتبر اللاعب الدولي السابق، أن تغيير المدربين، ساهم بقوة في تشتيت تركيز اللاعبين خلال المنافسات، وأثر سلبا في استقرار النادي على نهج تكتيكي محكم، لتفادي الهزائم خاصة داخل الميدان.

وتابع المتحدث قائلا: "الكوكب منذ 5 سنوات وهو " كيصوفي".. التعاقد مع جواد الميلاني خلفا للمدرب بنيس، بادرة جيدة تحسب للفريق المراكشي، سيما وأن المدرب الجديد سبق له أن انقذ العديد من الفرق الوطنية من النزول إلى قسم الظلمات.. هناك بصيص من الأمل.. 8 مباريات قد تساعد الفريق من الهروب من مناطق الخطر.. ".

واستغرب كريمو، من ردة فعل اللاعبين بعد عودة الجماهير للمدرجات خلال المباراة الأخيرة أمام فريق شباب الريف الحسيمي، محملا إياهم مسؤولية إضاعة ثلاث نقاط كانت في المتناول بعد اكتفائهم بنتيجة التعادل، أمام صورة رائعة للجمهور المراكشي الذي رسم لوحات فنية داخل المدرجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى