الرياضة

أبرون مُخاطبا لقجع: لو دامت لغيرك لما وصلت إليك

الدار/ صلاح الكومري

رد عبد المالك أبرون، الرئيس السابق لفريق المغرب التطواني لكرة القدم، على رحيله عن الجامعة الملكية المغربية، وانفراد، فوزي لقجع، الرئيس، بالتسيير، قائلا: "أقول للقجع، لو دامت لغيرك، لما وصلت إليك".

وأضاف أبرون، في برنامج حواري على المحطة الإذاعية "راديو مارس": "أقول لفوزي لقجع، إن المناصب غير دائمة، ولو كانت عكس ذلك، لدامت لمن قبله"، مشيرا إلى أنه وقف إلى جانبه حتى تمكن من الصعود رئيسا، "من أجل المصلحة الوطنية، وليس من أجله أو أي شخص".

وسرد المتحدث ذاته بعضا من تفاصيل دعمه فوزي لقجع حتى يتمكن من الصعود رئيسا للجامعة الملكية المغربية، قائلا: "شخصيا لم أكن أعرف فوزي لقجع، ولم يكن لي أي طموح في تولي أي منصب غير رئاسة المغرب التطواني، ولم أفكر يوما في دخول الجامعة، لقد تم الاتصال بي من طرف أشخاص أثق بهم، من أجل تشكيل لائحة ودعم لقجع، وقد وافقت بعد أن اكتشفت أن الرجل وطني، ولديه مشروع طموح لخدمة الكرة المغربية، وجلسنا جميعا وعملنا على وضع برنامج تطوير المنظومة الرياضية الوطنية".

وأضاف المتحدث ذاته، أن جميع المشاريع الرياضية التي تسهر عليها الجامعة الملكية المغربية، حاليا، خاصة في ما يتعلق بالبنيات التحتية، هو من أشرف على وضعها، بمعية مجموعة من الخبراء التقنيين، من بينها تجهيز كل الملاعب الوطنية بالإنارة، ورفع المنحة السنوية للفريق البطل من 200 إلى 600 مليون، والكثير من البرامج الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى