أخبار دوليةسلايدر

الرئيس العراقي: إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد استحقاق وطني

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد استحقاق وطني، داعيا إلى التعبئة المجتمعية للمشاركة في الانتخابات.

وقال صالح، خلال المؤتمر الرابع لمنظمات المجتمع المدني، الذي عقد أمس السبت في بغداد، إن “إجراء الانتخابات في موعدها المحدد استحقاق وطني ومطلب شعبي”، داعيا إلى التعبئة المجتمعية للمشاركة في الانتخابات”.

وأضاف أن “الاحتكام الى الشعب هو الحل لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية”، مشددا على “ضرورة المضي بإصلاحات حقيقية لردم الفجوة مع الشعب”.

وطالب صالح القوى السياسية “بتحكيم لغة العقل لتجاوز الأزمات ومحاربة المال السياسي وكبح الفساد”، مشيرا إلى أنه “يتطلع إلى التعاون مع مجلس النواب بشأن مكافحة الفساد”.

من جانبه، أكد محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي، أهمية دور منظمات المجتمع المدني في توعية المواطنين وحثهم على المشاركة في الانتخابات وبناء الدولة الديمقراطية.

وقال الحلبوسي إن “لمنظمات المجتمع المدني في العراق دور كبير في تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية، إضافة إلى دورها في مخيمات النازحين والدعم الذي قدمته لإعمار المناطق المحررة وتحقيق الأمن والاستقرار فيها”. ومن جهتها، شددت جنين بلاسخارت، الممثلة الخاصة لأمين عام الامم المتحدة في العراق، على أن “المجتمع الدولي على ثقة بأن الحكومة العراقية هي أفضل من يلبي متطلبات مواطنيها، وأن الحكومة لها دور ريادي في إدارة الأمور وتمضي قدما لتنفيذ التنمية في البلاد”.

وأضافت أن “مكتب الأمم المتحدة قدم خدمات إنسانية للعراق بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني شملت 24 مليون عراقي”.

زر الذهاب إلى الأعلى