أخبار دوليةسلايدر

كوريا الجنوبية تحصل على مليون جرعة لقاح “جونسون آند جونسون”

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، أمس الأحد، أنه من المقرر أن تتلقى لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا لمليون شخص من الولايات المتحدة هذا الأسبوع بعد تعهد واشنطن بالتبرع بلقاحات للقوات الكورية الجنوبية.

وقد تضاعف الحجم الذي تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقديمه لما يغطي التلقيح الكامل لجميع أفراد الخدمة الكوريين الجنوبيين البالغ عددهم 550 ألفا خلال محادثات القمة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن في وقت سابق من هذا الشهر.

وعبر رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، كيم بو-غيوم، في اجتماع للاستجابة لفيروس كورونا، عن امتنانه للرئيس بايدن والحكومة الأمريكية على القرار الذي يظهر “التحالف القوي” بين البلدين.

وذكر أن الطائرات العسكرية ستحضر اللقاحات من الولايات المتحدة إلى البلاد وسيتم إعطاؤها لأعضاء مرتبطين بالجيش بمن فيهم جنود الاحتياط.

وأفاد كيم بأن لقاح “جونسون آند جونسون” تم إعطاؤه لحوالي 10 ملايين شخص بمن فيهم القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، ووافقت البلاد على استخدامه في أبريل الماضي، ويمكن استخدامه فور وصوله إلى البلاد.

وأضاف أن هذا اللقاح يتطلب جرعة واحدة فقط ومن المعروف أنه يكون فعالا بشكل خاص ضد سلالة كورونا المتحورة التي اكتشفت في جنوب أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى