سلايدرمال وأعمال

انطلاق الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل شهر يوليوز المقبل

الدار / خاص

ذكرت قناة “آي 24 نيوز” الاخبارية الإسرائيلية، نقلا عن موقع “ماكو” الإسرائيلي، أن هناك تفاؤل بشأن اطلاق الرحلات الجوية الى المغرب، رغم أنه لا يوجد حتى الان اتفاق واضح بشأن تأشيره الدخول، لكن يبدو ان المغرب هي احد الوجهات الاقرب الى الترتيب بالوقت الحالي.

وذكر التقرير الاخباري، أنه يمكن حاليا الوصول الى المغرب عن طريق رحلات منظمة، أو من خلال تلقي دعوة شخصية، لكن يبدو ان السياحة الخاصة سيتم ترتيبها قريبا وستبدأ رحلات على ما يبدو في شهر يوليوز المقبل.

وفي هذا الصدد، نقلت القناة الإسرائيلية عن “جيل ستاف”، نائبة رئيس قسم التسويق في شركة الطيران الاسرائيلية “يسراير”، قولها انه من المتوقع تسيير رحلات مباشرة الى مراكش بعد الحصول على الموافقة على ذلك، مضيفة: “اننا نستعد لتشغيل رحلات مباشرة الى مراكش من شهر يوليوز، ونتوقع ان يكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة”.

كما تطرق تقرير القناة بصورة ايجابية الى النجاح الكبير للرحلات الى دبي، مؤكدا أن “66 الف اسرائيلي سافروا من بداية دجنبر، لكن اشار الى الصعوبات القائمة بزيارة البحرين والتي تأجل تنظيم الرحلات اليها اكثر من مرة، وبعد تأجيلها حتى شهر يونيو، تأجلت مرة اخرى الى غشت.

ونقل ذات المصدر، عن مسؤول مطلع انه على النقيض من دبي، والتي توصلت معها اسرائيل بصورة مباشرة الى اتفاق واصبحت وجهة مطلوبة، لكن الوجهات الجديدة مثل البحرين والمغرب تواجه الان صعوبات، الامر الذي يؤدي الى تأجيل الرحلات.

وذكر التقرير انه الى الان لا يوجد حل لموضوع التأشيرة الى البحرين، من يريد الوصول الى هناك يحتاج حاليا الى دعوة من شخص بحريني، وعملية اصدار التأشيرة مرهقة ولا يوجد امكانية الحصول عليها بشكل مستقل بدون تلقي دعوة، ايضا لا يوجد موافقات على تسيير الرحلات الى شرم الشيخ.

زر الذهاب إلى الأعلى