الرياضة

روبيرت كوبيتسا يعود إلى سباقات “فورمولا 1”

أعلن اليوم (الأربعاء)، في بولونيا، عن عودة المتسابق البولوني روبيرت كوبيتسا، مرة أخرى، إلى سباقات "فورمولا 1"، بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وبعد أكثر من ثماني سنوات من الغياب، عاد روبرت كوبيتسا إلى سباقات "فورمولا 1" العالمية، بعد أن كان قد أصيب بجروح خطيرة في عام 2011، قبل أن يقرر العودة، والانطلاقة ستكون من ملبورن يوم الأحد المقبل.

وعندما انتهى موسم "فورمولا 1" في عام 2010، لم يكن هناك شك في أن حياة كوبيتسا الرياضية تكتسب زخما بعد آخر وله مستقبل واعد، ومع ذلك، وخلال العطلة الشتوية، قرر المتسابق البولوني المشاركة في "رالي ليغوريا"، حيث وقع ضحية حادث خطير كان سيؤدي بحياته.

وأصيب كوبيتسا بجروح كثيرة خطيرة، واستمرت العملية الجراحية التي خضع لها، آنذاك، سبع ساعات متواصلة، وبعد مدة زمنية طويلة تعافى السائق البولوني، البالغ من العمر 34 عاما، لكنه لم يتمكن من العمل وممارسة حياته الرياضية بكامل طاقته.

وفي السنوات التالية، حاول إبراز قدراته في سباقات متعددة، أقل مستوى من "فورمولا 1"، كما شارك في بطولة عالم للراليات انتصر في إحداها في عام 2013، إلا أنه عبر دائما عن شوقه للعودة إلى "فورمولا 1"، وهو الأمر الذي ظهر مستبعدا بالنسبة له لفترة طويلة.

وخضع المتسابق البولوني العام الماضي لتداريب مكثفة مع فريق "ويليامز"، قبل أن يتقرر ولوجه، مجددا، عالم "فورمولا 1"، من بابه الواسع بالمشاركة في سباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن، في افتتاح موسم 2019 من بطولة العالم.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى