سلايدرمال وأعمال

البنك الأوروبي للاستثمار يشيد بإصدار تقرير النموذج التنموي الجديد

قالت رئيسة ممثلية البنك الأوروبي للاستثمار في المغرب، آنا بارون اليوم الثلاثاء، إن البنك الأوروبي يشيد بإصدار تقرير حول النموذج التنموي الجديد.

وأكدت بارون “إننا نشيد بإصدار تقرير اللجنة الملكية حول النموذج التنموي الجديد، الذي يحدد التوجهات الاستراتيجية ويفصل معالم ملموسة لتنمية المملكة المغربية على المديين المتوسط والبعيد”.

وأبرزت أن “البنك الأوربي، بصفته بنكا تابعا للاتحاد الأوروبي وبنكا للمناخ، ينخرط في الرؤية الشمولية التي تنشد التغيير والتي ينطوي عليها النموذج التنموي الجديد، خاصة فيما يتعلق بالتنمية التي ينظر إليها بكيفية شمولية وبمسألة التغيرات المناخية وبالابتكار من خلال القطاع الخاص، والكثير من المواضيع المترابطة التي تتكامل لتحقيق انطلاقة مستدامة “.

وأكدت رئيسة ممثلية البنك الأوروبي بالرباط أنه “تماشيا مع أولويات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، سيواصل البنك الأوروبي للاستثمار دعمه القوي لقطاعي الصحة والتعليم اللذين يضطلعان بدور حاسم في التنمية”.

وأضافت أن مؤسستها “تعمل جاهدة لمواكبة الأوراش الاستراتيجية للمغرب وتسخير كل خبرات مجموعة البنك الأوروبي للاستثمار من أجل مشاريع ملموسة لفائدة المواطنين المغاربة”.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى