الرياضة

ميسي يقود برشلونة لاكتساح ليون بخماسية

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريقه برشلونة، لاكتساح ليون الفرنسي، بنتيجة خمسة أهداف لواحد، في مباراة جمعت الفريقين، مساء اليوم (الأربعاء)، برسم إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز، تأهل فريق برشلونة إلى دور الربع، إذ أن مباراة الذهاب التي أجريت بين الفريقين، في مدينة ليون، كانت قد انتهت بنتيجة التعادل صفر لمثله.

وأحرز ميسي الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 18 من ضربة جزاء، بعد تعرض زميله لويس سواريز للعرقة داخل مربع العمليات، ثم أحرز اللاعب البرازيلي كوتينهو الهدف الثاني في الدقيقة 31، بعد تلقيه تمريرة من سواريز.

 وعاد ميسي ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 78، بعدما راوغ دفاع الفريق الضيف، ثم منح اللاعب زميله جيرارد بيكيه مريرة الهدف الثالث في الدقيقة 81، ومنح أيضا لزميله الفرنسي عثمان ديمبلي تمريرة الهدف الخامس في الدقيقة 86.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذه المباراة، تعتبر رقم 131 لميسي في دوري أبطال أوروبا، ليتخطى زميله السابق أندرياس إنييستا، صاحب الـ130 مباراة، ويصعد للمركز الثاني، كأكثر لاعبي الفريق مشاركة في "تشامبيونزليغ"، خلف تشافي هيرنانديز، صاحب الصدارة برصيد 151 مشاركة.

وكانت أول مشاركة لميسي في دوري الأبطال أمام شاختار دونتسيك الأوكراني في دجنبر 2004، في المباراة التي انتهت بخسارة البارصا بنتيجة (2/0).

وأبدى الخبير التحكيمي، أندوخار أوليفر، رأيه في ركلة الجزاء التي حصل عليها برشلونة، وقال لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "قرار مارسينياك كان خاطئا.. سواريز هو من لمس ديناير، وليس العكس.. لا أعلم لماذا لم يُعدل حكام الفيديو قرار حكم اللقاء".

وتعرض البرتغالي أنتوني لوبيز، حارس مرمى ليون، لإصابة قوية في الوجه، بعد التحام قوي في إحدى الكرات مع فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة في الدقيقة (د22).

ورفض لوبيز الخروج من أرض الملعب لإجراء التبديل وتمسك بالاستمرار في المشاركة مع فريقه، إلا أنه استسلم أمام الإصابة واضطر للخروج باكيا في الدقيقة 34 لحساب الحارس البديل ماتيو جورجلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى