صحة

خبيرة: 5 عادات صباحية لخسارة الوزن بسرعة

قالت خبيرة التغذية الأسترالية ليان وارد لصحيفة ديلي ميل الأسترالية، إن تحقيق خسارة صحية وسريعة للدهون، يحتاج إلى العديد من الإجراءات وخاصة في فترة الصباح.

فيما يلي أهم 5 عادات يجب اتباعها في الصباح لخسارة الدهون وتحقيق وزن صحي بسرعة، بحسب الخبيرة ليان وارد:

التركيز على الإيجابيات

قالت ليان، إن أول شيء على الإنسان فعله في الصباح هو الشعور بالامتنان والتركيز على الإيجابيات، مثل التفكير بالأشياء الإيجابية التي يملكها الإنسان كالصحة الجيدة، والشعور بالامتنان لما يملكه، فهذا يشجعه على القيام بأشياء إيجابية تمكنه من خسارة الوزن.

القيام بمجهود حركي

تقول ليان: “ركز على الخروج إلى الهواء الطلق والتعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين د وممارسة نشاط حركي مثل المشي أو بعض التمارين الرياضية”

وتنصح ليان بممارسة نشاط حركي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً، مع استنشاق هواء نقي.

شرب الماء

بينما يوصيك الكثير من خبراء الصحة بشرب الماء مع الليمون أو خل التفاح أو الكلوروفيل أول شيء في الصباح، تقول ليان إن شرب كوب واحد من الماء بعد الاستيقاظ مباشرة قد يفي بالغرض، ويرطب الجسم.

وبحسب ليان، فإننا غالباً ما نظن بأننا جائعون بسبب الشعور بالعطش، لذلك في كل مرة تعتقد بأنك جائع، تناول كوباً من الماء، وستعرف إن كان شعورك بالجوع ناجم عن العطش أم عن جوع حقيقي.

الحصول على البروتين

تنصح ليان بالتركيز على تناول البروتين والألياف في أول وجبة في الصباح، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على البروتين، البيض والزبادي اليوناني والجبن القريش وزبدة الفول السوداني. أما الأطعمة التي تحتوي على الألياف فتشمل التوت واللوز وأطعمة عديدة أخرى.

تناول الطعام عند الشعور بالجوع

يظن البعض بأن تناول الطعام أمر واجب بمجرد الاستيقاظ من النوم، إلا أن ليان تنصح بعدم تناول الطعام إلا إذا كنت تشعر بالجوع بالفعل بعد الاستيقاظ صباحاً، لأن الجسم قد يكون لديه مخزون فائض من الطاقة من اليوم السابق ويحتاج إلى حرقه قبل أن يطلب المزيد.
زر الذهاب إلى الأعلى