أخبار الدار

السفير المغربي بلبنان يتباحث مع الحريري مستجدات قضية الوحدة الترابية

الدار/ عفراء علوي محمدي

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أمس الأربعاء ببيروت، سفير المغرب في لبنان محمد كرين، للتباحث في آفاق العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع السياسية، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك لدى البلدين.

وأكد كرين، في تصريحات للصحافة، بالمناسبة، إن اللقاء، الذي يأتي بعد تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة ونيلها ثقة البرلمان، "شكل مناسبة لاستعراض مستجدات قضية الوحدة الترابية للمملكة، وأخر التطورات على الساحة السياسية في المنطقة".

ووصف السفير هذا اللقاء بـ"المثمر"، لكونه "استشراف لآفاق العلاقات المغربية اللبنانية على ضوء الأوضاع الجديدة بلبنان، وتبادل وجهات النظر بشأن مجموعة من النقاط المشتركة".

وأضاف أنه أطلع رئيس الوزراء اللبناني، في هذا اللقاء الذي مر في ظروف إيجابية، على "التطور الذي تشهده المملكة في كافة القطاعات الحيوية، بما ذلك المشاريع المهيكلة والأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب بقيادة الملك محمد السادس، بهدف تعزيز دينامية الاقتصاد الوطني".

وفي تعليقه على الموضوع، قال محمد شقير، المحلل السياسي المهتم بالشؤون الديبلوماسية، إن هذا اللقاء "يندرج بالأساس في إطار تعرف السفير المغربي على الحكومة الجديدة التي تم تعيينها، أخيرا، بعد فترة طويلة من الترقب والانتظار".

وحول قضية الصحراء والوحدة الترابية التي تمت مناقشتها من الجانبين، أكد شقير، في تصريحه لموقع "الدار"، أن "تدارس ذلك، في هذه المرحلة، يعتبر تأكيد الحكومة لموقفها الإيجابي في هذه المسألة"، وما يثبت ذلك أن حزب الله المشكل للحكومة قد قاطع علاقاته مع إيران بحكم دعمها لجبهة البوليساريو الانفصالية، والعداء الذي تكنه للوحدة الترابية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى