أخبار الدارسلايدر

أمريكا تدرج المغرب بفئة الدول “منخفضة المخاطر” من كورونا  والجزائر  بفئة الدول “المجهولة المعطيات”

الدار- خاص

أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، وهي هيئة الخدمات الإنسانية التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية التابعة لوكالات الصحة العامة الفيدرالية، عن تحديث توصياتها بشأن السفر الدولي، في عز أزمة فيروس “كورونا”.

وصنف المغرب في الخانة الأولى للدول ذات الخطورة الدنيا، والتي تشهد انخفاضا في حالات الإصابة بالفيروس، إلى جانب دول مثل ألبانيا وأستراليا والصين وعدد من البلدان الأخرى.

وتدعو الوكالة الأمريكية إلى ضمان تحديث لقاحات ” كوفييد19″، دون فرض أي قيود خاصة على المواطنين الأمريكيين الراغبين في السفر إلى المغرب، كما توصى بإجراء اختبار راحة بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من العودة إلى أمريكا.

كما يجب على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم، من جانبهم، تقديم اختبار سلبي قبل السفر إلى المغرب والحجر الصحي لمدة 7 أيام إذا كان الاختبار سلبيًا عند العودة، أو 10 أيام إذا لم يتم إجراء الاختبار.

وتضم قائمة المركز الأمريكي، الدول ذات الخطورة المرتفعة والمنخفضة فيما يخص انتشار فيروس كورونا، حيث قسمت هذه المستويات إلى أربع مستويات متفاوتة الخطورة.

ونصحت السلطات الطبية الأميركية مواطنيها بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل كامل قبل السفر نحو هذه الوجهات.

وصنفت موريتانيا ضمن الفئة الثانية للدول ذات الخطورة المتوسطة، حيث دعت مركز “CDC” الأميركيين إلى تلقي التطعيم قبل التوجه إليها، ودعت الذين لم يتلقوا اللقاح والمعرضين لخطر متزايد للإصابة بالفيروس، إلى تجنب السفر غير الضروري إلى هذه الوجهات.

أما تونس وليبيا، فصنفتهما مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ضمن قائمة الدول عالية الخطورة، والتي ينبغي على الأمريكيين الذين لم يتلقوا اللقاح، تجنب السفر غير الضروري إليها، في حين صنفت الجزائر ضمن فئة البلدان “غير المعروفة”، والتي لا تتوفر عنها معلومات كافية عن وضعها الوبائي، ونصحت بتلقي اللقاح في حال السفر الضروري.

زر الذهاب إلى الأعلى