أخبار دوليةسلايدر

الانتخابات في الجزائر بين الجد والهزل..برامج متقاربة ووعود زائفة

الدار- خاص

خصص برنامج “شو جو” الساخر، حلقة خاصة بالانتخابات التشريعية ليوم 12 يونيو الجاري، التي دعا اليها الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بعد حل البرلمان.

واعتبر مقدم البرنامج الساخر أن ” المثير للسخرية هو كون أكثير من 23 ألف مرشح يتنافسون على 407 مقاعد نيابية، أي 56 مرشح يتنافسون على مقعد واحد.

وأشارت البرنامج الى أن الشعب الجزائري مقبل على قراءة تاريخية لـ56 برنامج انتخابي حتى يتمكنوا من اختيار من سيمثلهم في الانتخابات، وهو ما سيلزم كل ناخب بقراءة 280 ورقة انتخابية اذ افترضنا أن كل برنامج انتخابي مكون من 5 ورقات فقط، ونحن نتكلم على 24.5 مليون ناخب جزائري، أي 7 ملايير ورقة، أي 530 ألف طن ورقة، أي 700 ألف شجرة.

وقام البرنامج برصد عدد من الهفوات و الوعود الزائفة المثيرة للضحك والسخرية في برنامج الأحزاب السياسية الجزائرية، ليخلص الى أن الشعب الجزائري مل وكل من هذه الوعود.

وينظر الشعب الجزائري للانتخابات المقبلة بعين الريبة والشك على اعتبار أنها لن تغير، على حد وصفه، النظام العسكري الفاسد، حيث يعتبرها المواطنون محاولات من النظام الحالي للالتفاف على المطالب المشروعة للشعب الجزائري، الذي يطالب باسقاط نظام العسكر، و التأسيس لدولة مدنية ديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى