حوادثسلايدر

بتنسيق مع الديستي.. الفرقة الوطنية تحبط تهريب طنين و490 كيلوغرام من المخدرات

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم أمس الجمعة 11 يونيو الجاري، من إحباط عملية لتهريب المخدرات وحجز طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع.

وقد تم توقيف سائق الشاحنة بالقرب من مدينة المحمدية عندما كان يحاول تهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا بين مدينتي طنجة وأكادير، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل الشاحنة عن حجز طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت ملفوفة ومعبأة بشكل دقيق ضمن تجويفات صناديق ومكعبات خشبية.

وقد تم الاحتفاظ بالسائق المشتبه فيه، البالغ من العمر 59 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما لازالت الأبحاث والتحريات جارية لتوقيف باقي المتورطين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ويأتي إجهاض تهريب هذه الشحنة من المخدرات، في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

زر الذهاب إلى الأعلى