سلايدرمال وأعمال

المغرب في المرتبة التاسعة عربيا والـ 66 عالميا في مهارات الأعمال

الدار- خاص

احتل المغرب المرتبة الـ66 عالميا والتاسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك وفقاً لتقرير «كورسيرا» للمهارات العالمية لسنة 2021.

ويقدم التقرير هذا العام تحليلات معمقة لمستوى المهارات في جميع أنحاء العالم باستخدام بيانات الأداء من أكثر من 77 مليون متعلم من خلال منصة «كورسيرا» في أكثر من 100 دولة منذ بداية جائحة «كوفيد-19″.

وحصل المغرب في مجالات الاتصال وريادة الأعمال والقيادة والإدارة والاستراتيجية والعمليات، على نسبة بلغت نحو 75%، حيث تأتي هذه الكفاءات في طليعة العناصر الأساسية لتقييم الفرص ومواجهة التحديات وتؤدي دوراً رئيسياً في تعزيز نجاح المؤسسات والشركات، كما حلت مهارات التكنولوجيا وعلم البيانات في المغرب في المرتبة رقم 70، و69 على مستوى العالم.

عربيا، احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى، و الثانية عالميا بعد لوكسمبورغ، حيث تصدرت المهارات الاماراتية في مجالات الاتصال وريادة الأعمال والقيادة والإدارة والاستراتيجية والعمليات وحلت ضمن نسبة 97 بالمئة أو أعلى. وتأتي هذه الكفاءات في طليعة العناصر الأساسية لتقييم الفرص ومواجهة التحديات وتؤدي دورا رئيسيا في تعزيز نجاح المؤسسات والشركات.

زر الذهاب إلى الأعلى