المواطنسلايدر

الدار البيضاء.. هذه حصيلة نتائج البكالوريا وفرحة كبر لتلميذات الرتب الأولى

الدار/ رشيد محمودي

احتفلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، اليوم الاثنين، بالتلميذات المتفوقات والحاصلات على أعلى نقطة في امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2020/2021.

وقالت بشرى أعريف، مديرة المديرية الإقليمية لجهة الدار البيضاء، في تصريح لموقع الدار، أن عدد الناجحين بلغ 3262 ناجح وناجحة، بنسبة نجاح بلغت %64.97، تبوأت على إثرها المديرية الإقليمية المرتبة الاولى على صعيد الدارالبيضاء الكبرى، مشيرة إلى أن الرتبة الأولى حازت عليها التلميذة البوصيري بمعدل عام 19.34 على الصعيد الجهوي، في الوقت الذي بلغ عدد الناجحين من الإناث 1768 بنسبة % 69.91 وبالنسبة للذكور 1494 بنسبة % 59.95.

وعبرت مروى البوصيري، الحاصلة على أعلى نقطة في البكالوريا، عن سعادتها وافتخارها بالنتيجة المحصلة بعد موسم دراسي استثنائي، موضحة أن التنظيم المحكم للانشطة اليومية، والتركيز الجيد خلال الحصص الدراسية والاستفادة من التعليم عن بعد، إضافة إلى الظروف المتميز التي وفرتها لها الأسرة من أبرز العوامل التي ساهمت في تفوقها الدراسي خلال الموسم الدراسي الماضي والحالي، بحيث نالت معدل 19 أيضا خلال الامتحانات الجهوية لأولى باك.

وبالنسبة للتعليم العمومي احتلت عائشة اوهانو تلميذة الثانوية التأهيلية أحمد شوقي، الرتبة الأولى في المدارس العمومية بمعدل 18.44.

وقالت عائشة في تصريح لموقع الدار، إنها لم تكن بحاجة للدوس الإضافية، وإنما اكتفت بالمراجعات اليومية بعد كل حصة دراسية، معبرة بدوها عن افتخارها بالنتيجة المحصل عليها.

وتابعت قائلة:” وليديا مطلقين والأب ديالي مكيسولش فيا.. هاذ النجاح كنهديه للأم ديالي اللي ضحات بزاف على قبلي.. وإن شاء الله كنفكر ندير الأقسام التحضيرية والهندسة الرقمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى