أخبار الدارسلايدر

مجموعة بريطانية رائدة في المأكولات البحرية تستثمر 40 مليون يورو في مشاريع بطنجة والفنيدق

الدار- ترجمات

أعلنت مجموعة “سايكس سي فود” البريطانية، المتخصصة في تصنيع المأكولات البحرية، وشركتها الشقيقة “كلاس بول” هذا الأسبوع، عن استثمار 40 مليون يورو في منشأتين جديدتين في طنجة والفنيدق.

وذكرت المجموعة في بلاغ لها، اطلع موقع “الدار” على نسخة منه، أن “مصنعها المستقبلي في الفنيدق سيغطي مساحة 25 ألف متر مربع، وسيقوم “بتوسيع نطاق المنتجات ذات القيمة المضافة بشكل كبير لعملاء سايكس وكلاس بول”.

ووفقا لذات البيان، ستقدم المجموعة البريطانية، مجموعة واسعة من المنتجات للسوق الأوروبية، كما سيتم تجهيز المصنع المرتقب بمحطة قصف وطهي وتجميد لأنواع مختلفة من الجمبري، كما سيحتوي المصنع أيضًا على مرفق كامل للخيوط والقطع والتعبئة.

وأضاف ذات المصدر أن  مشروع المصنع بطنجة سيتم تطويره مع مؤسسة “مسكير” المغربية المتخصصة في استعادة قشور الجمبري لاستخدامها لاحقًا في الصناعة الطبية، و سيعالج المصنع المستقبلي أكثر من 7000 طن من قشور الجمبري كل عام وسيخلق العديد من فرص العمل محليًا.

وأكدت المجموعة البريطانية أن ” الحافز وراء استثمار شركتي “سايكس” و”كلاس بول” في شمال المغرب هو “النجاح المؤكد” للاستثمارات السابقة التي تمت في المملكة، مذكرة أن “اهتمامها بالمغرب يعود إلى عام 1989؛ عندما قررت الشركة العائلية برئاسة Evert Mooijer الاستثمار وإنشاء شركة Peeling في طنجة”.

وخلصت المجموعة إلى أنه في عام 2014، قررت شركة Evert Mooijer مرة أخرى استثمار 15 مليون يورو لبناء منشأة حديثة للغاية بمساحة 11000 متر مربع في طنجة ، وتوظف أكثر من 3500 شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى