الرياضة

الناطق الرسمي للجامعة: هذه بنود الاتفاق مع الاتحاد الأرجنتيني

الدار/ صلاح الكومري

كشف محمد مقروف، الناطق الرسمي للجامعة الملكي الملكية المغربية لكرة القدم، بعضا من بنود اتفاق الأخيرة مع الاتحاد الأرجنتيني، من أجل خوض مباراة ودية، في السادس والعشرين من الشهر الحالي، في ملعب طنجة الدولي.

وقال المتحدث ذاته، إنه تم الاتفاق على منح الاتحاد الأرجنتيني مبلغ مليون دولار، نظير خوض مباراة أمام منتخب بلاده الأول، بمشاركة جميع اللاعبين الأساسيين، بما فيهم ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني.

وأضاف المتحدث ذاته، أن العقد مع الاتحاد الأرجنتيني، يتضمن تحمل الجامعة الملكية المغربية لكافة مصاريف إقامة المنتخب الأرجنتيني في مدينة طنجة، بما فيها الإقامة في الفندق والتنقل، مبرزا: "إضافة إلى ذلك، يتضمن العقد استفادتنا من حقوق النقل التلفزي، وعائدات المستهشرين في الملعب، إضافة إلى عائدات التذاكر".

وأشار مقروف إلى أن أرباح الجامعة الملكية المغربية من هذه المباراة، "تتخطى بكثير المصاريف"، مبرزا: "سبق للجامعة الملكية المغربية أن أشرفت على تنظيم مباريات دولية من هذا الحجم، وجميعها حققنا خلالها أرباحا مهمة، من بينها مباريات كان ليونيل ميسي طرفا فيها مع فريقه برشلونة"، مبرزا أن الأهم من هذه المباراة "ليست الأرباح المالية التي سنحققها، بل رهاننا تحقيق ربح رياضي كبير، فالمنتخب الأرجنتيني يتلقى عشرات الطلبات لخوض مباريات ودية أمامه من منتخبات عاليمة".

وحول الجدل الذي رافق هذه المباراة، وخاصة بالمتعلق بليونيل ميسي، قال مقروف: "هناك من يروج لإشاعات وأشياء يخجل المرء من الحديث عنها، من العيب والعار الحديث عن تضمن عقد احترافي بين الجامعة الملكية المغربية والاتحاد الأرجنتيني بنود منع التقاط صور مع ميسي أو أي لاعب، كل هذه الأمور لا أساس لها من الصحة، ولا يجب مناقشتها أصلا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى