أخبار دوليةسلايدر

جنرال يكشف مسؤولية الخارجية الاسبانية في دخول زعيم البوليساريو الى البلاد

الدار- خاص

في تطورات جديدة تفند التصريحات التي دأبت وزيرة الخارجية الاسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، على الادلاء بها أمام وسائل الاعلام، كشف الجنرال “أورتيز كاناباتي” في قاعدة سرقسطة، في شهادته أمام قاضي التحقيق رافائيل لاسا، أن الوزارة أخبرتهم أن من بين ركاب الطائرة شخص مريض واحد سيتم نقله إلى المستشفى.

وأكد الجنرال الاسباني، وفقا لما أورده موقع “هيرالدو”، أن “طائرة الرئاسة الجزائرية هبطت ” وفقا للأمر الذي أرسلته لجنة العلاقات الدولية التابعة لهيئة الأركان العامة لسلاح الجو عبر الهاتف إلى مسؤولي القاعدة “.

وأشار الجنرال الى أن “الطائرة نُقلت فور وصولها “لأسباب أمنية” إلى المنصة العسكرية “وهي ممارسة شائعة لطائرات الدولة”، مؤكدا أنه بمجرد أن تلقى طاقم القوات الجوية الأوامر من وزارة الخارجية، “لم يخضع موظفو الطائرة لتفتيش الركاب”، مشيرا الى أنه كان “هناك راكب مريض” من “جنسية جزائرية” ويرافقه شخص آخر.

وتفند هذه المعطيات التي رشح بها تحقيق قاضي التحقيق الاسباني، التصريحات التي ظلت تلوكها وزيرة الخارجية الاسبانية طيلة أشهر خلت عندما دأبت على القول بأنه لايوجد ملف إبراهيم غالي، زعيم الانفصاليين في أروقة الوزارة التي تديرها.

زر الذهاب إلى الأعلى