سلايدرمال وأعمال

رسميا.. هذا موعد انطلاق الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل

الدار- خاص

من المنتظر أن تبدأ شركة الطيران الإسرائيلية “العال” في تأمين رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب الشهر المقبل، وفقا لما ذكرته صفحة “إسرائيل تتحدث العربية” على موقع “الفايسبوك”، لتنضم بذلك شركة “العال” إلى شركتي “يسرائير” و”أركيا” اللتين بدأتا بالفعل في تسويق رحلاتها إلى المغرب.

يشار الى أنه زار المغرب لحد الآن، عشرات الآلاف من الإسرائيليين المغرب سنويا عبر رحلات ربط من أوروبا. ومن المتوقع أن يرتفع عددهم بشكل ملحوظ مع فتح الخطوط المباشرة.

اتفقت إسرائيل والمغرب في دجنبر على استئناف العلاقات الدبلوماسية وتسيير الرحلات الجوية المباشرة.

وسبق أن قالت “جيل ستاف”، نائبة رئيس قسم التسويق في شركة الطيران الاسرائيلية “يسراير”، انه من المتوقع تسيير رحلات مباشرة الى مراكش بعد الحصول على الموافقة على ذلك، مضيفة :”اننا نستعد لتشغيل رحلات مباشرة الى مراكش من شهر تموز/يوليو، ونتوقع ان تكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة”.

هذا، وذكرت قناة “آي24نيوز” الاخبارية الإسرائيلية في تقرير سابق لها، أنه يمكن حاليا الوصول الى المغرب عن طريق رحلات منظمة، أو من خلال تلقي دعوة شخصية، لكن يبدو ان السياحة الخاصة سيتم ترتيبها قريبا وستبدأ رحلات على ما يبدو في شهر يوليوز المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى