الرياضةسلايدر

محتجون يطالبون بمنع الجمع العام للجامعة الملكية المغربية للشطرنج لعدم قانونيته

الدار-خاص

نظمت الحركة التصحيحية لإنقاذ الشطرنج المغربي وقفة إحتجاجية وطنية يوم الأربعاء 30 يونيو 2021 حوالي الساعة 10 صباحا أمام مقر قطاع الشباب و الرياضة بالرباط مع مراعاة التدابير الإحترازية لتنظيم التجمعات في الفضاءات المفتوحة.

ويأتي تنظيم الوقفة الاحتجاجية، تفاعلا مع القرار المهم للجنة الدستورية للإتحاد الدولي للشطرنج بسحب الإعتراف بالرئيس السابق للجامعة، و انطلاق مسطرة تعيين مندوب مؤقت لتمثيل المغرب.

واحتج المشاركون في الوقفة على تجاهل الوزارة الوصية لمراسلات أندية الحركة، و الوضعية الغير قانونية المتعلقة بالجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

و دعا المشاركون إلى منع الجمع العام المزمع تنظيمه يوم الأربعاء 14 يوليوز 2014، و الذي أعلن عنه الرئيس السابق في خرق سافر للقانون، كما طالبت الوقفة الإحتجاجية وزير الثقافة و الشباب و الرياضة بتفعيل المادة 31 من قانون التربية البدنية و الرياضة، و تعيين لجنة مؤقتة عاجلا من أجل الإعداد لجمع عام وفق القانون خلال أجل لا يتعدى 3 أشهر.

كما اعتبرت الحركة التصحيحية لإنقاذ الشطرنج المغربي بأن استمرار تجاهل الوزارة لهذا الملف يعتبر تواطئا صريحا ضد مصالح الشطرنج المغربي و إساءة لسمعة المغرب و مؤسساته على الصعيد الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى