المواطنسلايدر

لتعزيز التعايش.. زيارة تقود شباب مغاربة الى مواقع ثقافية وتاريخية في إسرائيل

الدار- ترجمات

التقى 20 شابًا إسرائيليًا وإماراتيًا وبحرينيًا ومغربيًا بشكل شخصي في إسرائيل الشهر الماضي كجزء من جولة استغرقت أسبوعًا زاروا خلالها مراكز الابتكار والمواقع الثقافية والتاريخية، بحسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة الى أن ” الهدف من هذه الزيارة هو “الاحتفال بالاتفاقات الإبراهيمية” العام الماضي و”التطبيع” المتزايد للعلاقات بين إسرائيل والعالم العربي، مضيفة أن ” الجولة، التي أطلق عليها اسم “مهمة قادة الغد إلى إسرائيل”، ونظمتها منظمة Israel-is ، غير ربحية، و مقرها تل أبيب، تأسست في عام 2017 “لربط الشباب الإسرائيليين بأقرانهم الدوليين على أمل تعزيز التعايش في الشرق الأوسط”.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة لهذا المشروع ، تشارك إسرائيل مع Concert – معًا من أجل إسرائيل ووزارة الشؤون الاستراتيجية والدبلوماسية العامة.

وفي هذا الصدد، قال “إيال بيرام”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Israel-is ، إن ” الغرض من الرحلة هو دعم اتفاقيات التطبيع الأخيرة من خلال تعزيز العلاقات بين الشباب من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب”.

وأضاف بيرام أن ” الرحلة كانت تهدف أيضًا إلى تسليط الضوء على القيادة الشبابية، على أمل عودة المشاركين إلى بلدانهم الأصلية والدعوة إلى مجموعات دعم جديدة للتوحيد القياسي، مثل تلك التي تم إنشاؤها في الإمارات والتي تم تعميدها بـ “الإمارات العربية المتحدة”، قائلا “إن عملية إنشاء مجموعات مماثلة في المغرب والبحرين مستمرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى