الرياضة

الدفاع الجديدي: الجامعة أصدرت عقوبة “ظالمة وقاسية” في حق قرناص

الدار/ صلاح الكومري

اعتبر الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، أن قرار لجنة العقوبات في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضي بتوقيف لاعب الفريق المهدي قرناص لمدة سنتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ، "مجحفة وظالمة وقاسية".

واستنكر الدفاع الحسني الجديدي، في بلاغ أصدره مساء أمس (الجمعة)، اتهام اللاعب المهدي قرناص بالاعتداء على الحكم عبد العزيز لمسلك، الذي قاد مباراة الفريق أمام مضيفه أولمبيك آسفي، مبرزا: "يرى الدفاع الجديدي أن العقوبة الصادرة في حق لاعبه مجحفة وظالمة وقاسية، كما يستنكر تكييف الواقعة إلى ضرب مؤدي إلى الجرح، علما أن الحكم أكمل المباراة بعد طرده لقرناص إثر الاحتجاج عليه بعد حرمانه الفريق من ضربة جزاء مشروعة".

وكان اللاعب المهدي قرناص قد تعرض للطرد بعدما احتج على الحكم عبد العزيز لمسلك، في مناسبتين، الأولى حين منح ضربة جزاء لصالح أولمبيك آسفي، في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، والثانية لعدم اعلانه عن ضربة جزاء لصالح الدفاع في الدقيقة 95.

وأشار الحكم لمسلك، في تقريره عن المباراة، إلى تعرضه للضرب المؤدي إلى الجرح من طرف اللاعب المهدي قرناص.

وقرر فريق الدفاع الحسني الجديدي، حسب ما جاء في اللاغ ذاته، استئناف عقوبة التوقيف في حق قرناص، مبرزا: "يأمل الدفاع الجديدي أن تقوم لجنة الاستئناف برفع هذا الحيف، علما أن القرار الصادر من طرف اللجنة التأديبية لم يتم فيه إعمال مبدأ التواجهية الذي يسمح للطرف المشتكى به أن يقدم أدلته ودفوعاته، وهو المبدأ المتاح في لجنة الاستئناف".

وشدد الفريق الجديدي، على أن اللاعب المهدي قرناص، "معروف بأخلاقه الرياضية العالية، ولم يسجل عليه قيامه بأي تصرف غير رياضي طيلة مسيرته الرياضية"، مشيرا إلى أن مؤسسة الدفاع الحسني الجديدي: "تنتصر للروح الرياضية، والتنافس الشريف والنبيل، وتدافع عن الأخلاق الرياضية".

وكانت مباراة أولمبيك آسفي أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، برسم الجولة 21، قد أجريت يوم السبت الماضي، 9 مارس، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة ثلاثة أهداف لاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى